قيود غريبة على الأزياء فى بعض الدول.. الكعب العالى ممنوع بأجزاء من اليونان

الجمعة، 30 يونيو 2023 10:00 م
قيود غريبة على الأزياء فى بعض الدول.. الكعب العالى ممنوع بأجزاء من اليونان ملابس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يظن البعض بإنه بإمكانه ارتداء ما يحلو لهم من قطع ملابس وإكسسوارات ولكن الذى لا يعرفه البعض أن هناك دول منعت ارتداء قطع ملابس معينة ووصل الأمر إلى فرض غرامة على من يخالف ذلك، ونستعرض في هذا التقرير، قطع ملابس وإكسسوارات حظرتها بعض الدول، وفقاً لما ذكره موقع " theculturetrip".

ملابس وإكسسوارات محظورة في بعض الدول

سراويل النساء في كوريا الشمالية

لسنوات طويلة كان محظور على النساء في كوريا الشمالية ارتداء البناطيل في الأماكن العامة، تحديدا في الفترة من عام 1970 حتى أغسطس 2009 . و يتم فرض هذه الإجراءات، إلى جانب الإرشادات الصارمة الأخرى المتعلقة بالملابس، من قبل "شرطة الأزياء" في كوريا الشمالية. 

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

ارتداء الملابس التقليدية في بوتان

كان على الرجال والنساء منذ عام 1989 ، في بوتان الالتزام بقواعد الملابس الصارمة، حيث يجب على الذكور ارتداء رداء Gho ، وهو رداء يشبه الكيمونو بطول الركبة، و المرأة عليها أن ترتدى ثوبًا طويلًا مع سترة تُعرف اسمها Tego، ومن يخالف هذا التقليدى يتعرض لغرامات باهظة، لكن هذا التقليد لا يطبق على السائحين عند الزيارة.

بوتان
بوتان

 

التنورات القصيرة غير قانونية بأوغندا

تفرض أوغندا قواعد معينة على الملابس، ويُحظر على النساء على وجه الخصوص إظهار الكثير من أجسادهن، وفى عام 2014. تم تقديم " حظر التنورة القصيرة '' كجزء من مشروع قانون مكافحة المواد الإباحية في البلاد والذي يمنع ارتداء الملابس غير المحتشمة، وقد أدى ذلك إلى تعرض النساء اللائي يرتدين التنانير فوق الركبة للاعتقال.

خلع حذاء بكعب عالي في اليونان

منعت اليونان السياح من ارتداء حذاء بكعب عالي عند القيام برحلة إلى المعالم الأثرية، وذلك للحفاظ على المناطق الأثرية ذات الأهمية التاريخية.

حذاء بكعب
حذاء بكعب

 

اللباس على غرار الجيش مستهجن في الهند

أصدر الجيش الهندي حظرًا على ارتداء المدنيين لملابس الجيش وذلك في أعقاب الهجمات الإرهابية التي حدثت في وقت من الأوقات، وطلب من أصحاب المتاجر التوقف عن بيع الأساليب القتالية،  ونصح وزير السياحة في الهند النساء بعدم ارتداء التنانير عند السفر في مناطق ريفية .

الهند
الهند

 

ملابس السباحة في برشلونة ومايوركا

حظرت كلاً من برشلونة ومايوركا ارتداء ملابس السباحة في أي مكان آخر غير الشاطئ أو الشوارع المجاورة، ومن يخالف تلك التعليمات يلقى القبض عليه و يواجه غرامة قدرها 265 جنيهًا إسترلينيًا تقريبًا وذلك في برشلونة ، أو ما يصل إلى 500 جنيه إسترليني في مايوركا.

ملابس بحر
ملابس بحر

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة