مقرر لجنة الاستثمار يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل أول جلسة مشتركة بالحوار الوطنى

الإثنين، 19 يونيو 2023 11:00 م
مقرر لجنة الاستثمار يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل أول جلسة مشتركة بالحوار الوطنى تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور سمير صبرى مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبى بالحوار الوطنى عن تفاصيل أول جلسة مشتركة بين لجان الحوار الوطنى وهى بين لجنتين الصناعة والاستثمار الخاص المحلي والأجنبي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لتليفزيون اليوم السابع "ارتأينا في إدارة الحوار انه في ملف الاستثمار الخاص والملف الصناعي هم من أهم الملفات القادرة على عبور مصر من أزمتها الاقتصادية، فنحن محتاجين زيادة الاستثمار الخاص، ومحتاجين تلقي المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ، وأيضا محتاجين مشاركة القطاع الخاص في الفترة الراهنة بشكل أكبر".

وتابع  "منذ سنوات نتحدث عن توطين الصناعة، حتى أهلكت الكلمة وخرجت من سياقها ، لكن حاليا وجدنا أن دور الحوار الوطني ودور الدولة كلها والشعب المصري انه يعول على الحوار الوطني للخروج بمعطيات جوهرية وروشتة حل للملف الاقتصادي بمجمله.

ويستأنف المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، عقد جلسات أسبوعه الرابع ، ومن المقرر أن تعقد لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالى، جلسة بعنوان إصلاح إدارة المالية العامة وتتضمن شمولية الموازنة وترشيد الانفاق وتعزيز الإيرادات.

فيما تعقد جلسة مشتركة بين لجنتي الصناعة والاستثمار الخاص لمناقشة سياسات توطين وتعميق الصناعة بالإضافة إلى تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة