لو عايز تخس.. أفكار لسلطات صحية تقدر تاخدها معاك الشغل

السبت، 17 يونيو 2023 09:00 م
لو عايز تخس.. أفكار لسلطات صحية تقدر تاخدها معاك الشغل اكل فى المكتب
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الناس يحاولون المحافظة على الوزن، مع عدم تناول الطعام الدسم والتقليل من السعرات الحرارية، للوصول إلى الوزن المثالى، ولكن الملل يتملك منهم بشكل سريع مما يجعل من يتناول الطعام الصحي لا يجد تجديد فيه. ويريد أن يعد طعام صحى عند الذهاب إلى العمل، قد يشعرون بالحيرة بشأن كيفية إحضار الطعام معهم وما الذى يجب تحضيره ويوجد العديد من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها إعداد الطعام الصحى ووضعه في لانش بوكس، وفقاً لموقع "loveandlemons".

السلطة الصيفية من الأطعمة الرائعة التى يمكن تناولها دون الشعور بتأنيب الضمير أو الزيادة في الوزن، لأن سعراتها الحرارية قليلة بشكل كبير.

وصفات مختلفة من السلطة الصيفية التي يمكن اصطحابها للعمل:

سلطة خضراء بسيطة:

يمكن عمل طبق سلطة خضراء رائعة عن طريق وضع الخضروات المختلفة من الطماطم والخيار والخس، مع وضع اللوز المحمص المقرمش، والأفوكادو الكريمة والجرجير لجعل المزيد من الألوان المختلفة والمتنوعة في طبق السلطة، مع وضع الخل والليمون على حسب الرغبة.

سلطة خضراء بسيطة
سلطة خضراء بسيطة

سلطة إيطالية مفرومة:

هذه السلطة بها العديد من المكونات مثل الصلصة والجبن المختلفة والحمص، والطماطم والخس، والبصل، وكل تلك المكونات مقطعة إلى قطع صغيرة، ليتم تناولها بسهولة، مع الاستمتاع بالطعام الغنى.

سلطة إيطالية مفرومة
سلطة إيطالية مفرومة


سلطة الجرجير مع الخل والعنب:

يمكن لهذا الطبق أن يغير رأيك في طبق السلطة التقليدى، عن طريق إضافة الجرجير واللوز المحمص وجبن مع إضافة الخل والعنب ووضع التوابل على حسب الرغبة، مما يطهى نكهة جديدة ومميزة لا يمكن مقاومتها، ويمكن أن تكون طبق جانبي أو وجبة إفطار شهية ومغذية.

سلطة جرجير مع خل الليمون والعنب
سلطة جرجير مع خل الليمون والعنب

سلطة السيرز محلية الصنع:

السلطة السيزر من السلطات الكلاسيكية التي يعشقها الجميع، ويمكن إعدادها في المنزل بسهولة ووضعها في لانش بوكس والأستمتاع بالطعام المدهش في العمل، عن طريق إضافة الخبز المحمص المقرمش والكثير من جبن البارميزان مع وضع صلصلة السيزر المنزلية ووضع الزبادى اليوناني لعمل قاعدة كريمية منعشة وشهية في تلك الأيام الصيفية.

سلطة سيزر
سلطة سيزر

سلطة البنجر:

يمكن عمل سلطة جديدة والأستمتاع بالطعام الشهر والحصول على الفوائد العديدة في ذلك الطبق، عن طريق إضافة البنجر والتفاح وجبن الماعز، مع تحميص البنجر ووضع خل البلسمى وتجهيزه قبل يوم من وضعه على السلطة، ليكون الطعام مميز.

سلطة البنجر
سلطة البنجر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة