حلقة خاصة عن سهير البارونى على الفضائية المصرية اليوم

الأربعاء، 14 يونيو 2023 07:00 ص
حلقة خاصة عن سهير البارونى على الفضائية المصرية اليوم سهير البارونى
كتب : مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برنامج ليالينا، الذى يقدمه محمد السماحى، على شاشة الفضائية المصرية بالتليفزيون المصرى فى العاشرة من مساء اليوم الأربعاء سحر ابنة الفنانة سهير البارونى، وحلقة خاصة عن الراحلة وحياتها الفنية وجوانب إنسانية ومراحل ومحطات مهمة فى مشوارها.

برنامج ليالينا إعداد وتقديم محمد السماحى إخراج وليد السباعى ويذاع العاشرة مساء على الفضائية المصرية.

ولدت سهير البارونى فى حى باب الشعرية بشارع الجيش وكانت بدايتها الفنية من مدرسة غمرة الابتدائية التى كانت مصروفاتها فى السنة لا تتجاوز 13 جنيهًا، واشتركت فى الفرقة الموسيقية كعازفة "كمان" وكانت تلميذة محبوبة من مدرسيها.

بدأت سهير البارونى مشوراها الفنى مع العندليب عبد الحليم حافظ، من خلال فيلم "أيام وليالى"، عام 1955، وشاركت فى ما يقرب من 7 مسرحيات و9 مسلسلات و41 فيلمًا، ومن أبرز أفلامها "سمع هس، فول الصين العظيم، الجواز للجدعان، النداهة، 30 يوم في السجن، زقاق المدق".

كما شاركت فى العديد من الأعمال التليفزيونية منها "لن أعيش فى جلباب أبى، شاهد إثبات، كريمة كريمة، عصابة بابا وماما، عريس دليفرى، وكان آخر أعمالها مسلسل فرقة ناجى عطا الله مع الزعيم عادل إمام، كما شاركت فى العديد من المسرحيات منها "هاللو شلبى، حواديت، شارع محمد على، طبيخ الملايكة وعشان خاطر عيونك، كما قدمت عددا من المسلسلات الإذاعية منها هزار فى منتهى الجد، الكدب ليه ألف رجل وغيرها.

رحلت الفنانة سهير البارونى فى صمت ودون أن يشعر بها أحد فى 31 يناير عام 2012.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة