العالم هذا الصباح.. بايدن يعتزم زيادة تمويل الشرطة الفيدرالية لمواجهة التحديات الأمنية.. ترامب يصف الاتهام بأنه اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات.. استمرار الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين بفرنسا

الجمعة، 31 مارس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن يعتزم زيادة تمويل الشرطة الفيدرالية لمواجهة التحديات الأمنية.. ترامب يصف الاتهام بأنه اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات.. استمرار الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين بفرنسا الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب يصبح أول رئيس سابق فى تاريخ الولايات المتحدة توجه له اتهامات رسمية، واستمرار الاحتجاجات فى فرنسا إثر تمرير قانون التقاعد، وتصعيد منذر فى المعارك بين موسكو وكييف.

وزير العدل الأمريكى: بايدن يعتزم زيادة تمويل الشرطة الفيدرالية لمواجهة التحديات الأمنية
 

كشف وزير وزير العدل الأمريكي إيريك جارلاند، عن عزم إدارة الرئيس جو بايدن زيارة تمويل الشرطة الفيدرالية وفروع أمنية أخرى إضافة إلى زيادة رواتب الوظائف القضائية من أجل مواجهة التحديات الأمنية الراهنة والإجرامية المتزايدة في البلاد.

وطالب جارلاند ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية الخميس ـ أعضاء لجنة التخصيصات المالية بمجلس النواب الأمريكي بدعم موازنة قطاعه من أجل مواجهة التحديات الأمنية ومكافحة عصابات المخدرات التي تنتشر بشكل متزايد في البلاد.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن الموازنة السنوية التي يطلبها تقارب 40 مليار دولار من بينها 11 مليار دولار لصالح الشرطة الفيدرالية، مشيرًا إلى أن موازنة عام 2024 تتضمن زيادات في الوظائف القضائية من أجل تنفيذ أفضل للقانون وتسريع المحاكمات والإجراءات القضائية في البلاد.

وأعرب جارلاند، عن قلقه العميق إزاء ارتفاع أعداد ضحايا الإدمان على المواد المخدرة في واشنطن، مشيرا إلى وفاة أكثر من 100 ألف شخص جراء تعاطيهم المواد المخدرة التي تعد الصين من أكثر الدول المسؤولة عن دخولها إلى البلاد.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

ترامب يصف الاتهام بأنه اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات
 

أكدت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يصف الاتهام بأنه اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات.

وفى وقت سابق قالت صحيفة نيويورك تايمز الخميس، إن هيئة محلفين كبرى في منهاتن وجهت اتهامات للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب بعد تحقيق حول دفع أموال لإسكات ممثلة إباحية.

وقد تؤثر الاتهامات، التي أعقبت تحقيقاً قاده المدعي العام في منهاتن ألفين براج المنتمي للحزب الديمقراطي، على سباق الانتخابات الرئاسية في 2024.

وقال ترمب في السابق إنه سيواصل حملته للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات إذا وجهت له اتهامات جنائية.

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

البنتاجون: الولايات المتحدة دربت أكثر من 7000 جندى أوكرانى منذ بدء الحرب مع روسيا
 

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) باتريك رايدر، إن القوات الأمريكية دربت أكثر من 7000 جندى أوكرانى منذ أن هاجمت روسيا البلاد لأول مرة العام الماضى.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون - في تصريحات للصحفيين، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - أنه من بين هؤلاء الجنود 65 أوكرانيًا أكملوا تدريبهم على نظام الدفاع الجوى باتريوت فى فورت سيل، أوكلاهوما، وعادوا إلى أوروبا هذا الأسبوع.


وتابع رايدر أن أكثر من 4000 جندي أوكراني في لواءين سيكملون تدريبًا مشتركًا على الأسلحة في ألمانيا، مع مجموعة واحدة مجهزة بمركبات برادلي القتالية وواحدة بمركبات سترايكر، قائلاً : "يجري حاليًا تدريب إضافي على الأسلحة المشتركة في مناطق تدريب جرافنوهر وهوهينفيلس في ألمانيا، مع كتيبتين مشاة آليتين تتكونان من 1200 فرد من القوات المسلحة الأوكرانية".


وقال إن 3000 جندى أوكرانى آخرين أنهوا تدريبهم على التشغيل والصيانة على أكثر من 20 نظامًا تم التبرع به منذ أبريل 2022، وهو برنامج مستمر.


إجمالاً، تقوم الولايات المتحدة وشركاؤها في التحالف حاليًا بتدريب أكثر من 11000 جندي أوكراني في 26 دولة مختلفة.


ولفت إلى أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم التدريب والعمل عن كثب مع حلفائنا وشركائنا لضمان حصول الشعب الأوكراني على المساعدة الأمنية التي يحتاجها للدفاع عن بلاده وصد الهجوم الروسي.


وصلت القوات الأوكرانية لأول مرة إلى فورت سيل في يناير لبدء التدريب على نظام صواريخ باتريوت في نسخة مكثفة من الدورة التي تستغرق عادةً ما يصل إلى عام لتعلمها.


وستتمكن القوات الأوكرانية الآن من تشغيل أنظمة باتريوت التي وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على شحنها إلى البلاد في ديسمبر، بالإضافة إلى بطارية باتريوت ألمانيا التي التزمت بإرسالها من مخزونها الخاص.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 

فرنسا.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين احتجاجا على قانون التقاعد

 

شهدت شوارع فرنسا اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين احتجاجا على قانون التقاعد، حسبما ذكرت شبكة العربية، وأوضحت أن متظاهرين أشعلوا حرائق فى العاصمة الفرنسية باريس احتجاجا على قانون التقاعد، ودعت أحزابا كثيرة فى فرنسا الحكومة الفرنسية إلى التقاط مبادرة النقابات والعدول عن تعديل سن التقاعد.
 
ووفقا للمصادر الصحفية، اعتبر المحتجون تصريحات رئيسة الوزراء الفرنسية أنها تصريحات جوفاء خالية من أى خطة للحل.
 
وتتزايد الأزمة في فرنسا على خلفية الاحتجاجات ضد نظام التقاعد الجديد الذي تريد الحكومة الفرنسية إقراره بالرغم من معارضة الشارع الفرنسى.
 
وشاركت أعداد كبيرة من الطلاب والشباب فى هذه التظاهرات، وسط توقعات أن تزداد أعداد المشاركين فى الاحتجاجات أكثر من 80 ألفاً فى البلاد.
 
وأفادت الصحف الفرنسية، أن المتظاهرين حطموا أبواب محال تجارية فى مدينة ليون، كما تجمع المتظاهرون  داخل محطة سان شارل للقطارات فى مرسيليا جنوبى فرنسا.
الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون

التحرير الفلسطينية: الشعب الفلسطينى مُتمسك بحقه الأزلى بأرضه وتقرير مصيره عليها
 

 قالت مُنظمة التحرير الفلسطينية، إن الشعب الفلسطينى مُتمسك بحقه الأزلى بأرضه والدفاع عنها وتقرير مصيره عليها، رغم سياسات وإجراءات التطهير العرقى والتهجير القسرى التى يقترفها الاحتلال الإسرائيلى بحقه. 

جاء ذلك على لسان عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة التحرير، رمزى خورى، الذي قال فى الذكرى الـ47 ليوم الأرض، إن تضحيات الفلسطينيين خاصة في الجليل والمثلث والنقب وغيرها من المناطق ردًا على قرار استيلاء الاحتلال على 21 ألف دونم في تلك القرى والمدن، جسّدت أسمى معاني الفداء والتضحية دفاعا عن أرضهم ورفضا لمشاريع تهجيرهم منها، وستبقى ذكرى الشهداء والجرحى خالدة وحية ومنارة للأجيال المقبلة.


وأكد أن الشعب الفلسطيني سيواصل صموده الأسطورى ونضاله ومواجهته الصلبة لكافة مشاريع وإجراءات الاحتلال وأدواته الإرهابية، وآخرها ما تمخض عن اتفاق نتياهو – بن جفير بتشكيل ما يسمى بـ"الحرس القومي" الذي هو ترسيم قانوني لما تقترفه قطعان وعصابات المستوطنين من فظائع وقتل وحرق وإرهاب وسرقة للأرض، وتنكيل بالفلسطينيين في قراهم ومدنهم ومخيماتهم، جنبا إلى جنب مع الحرب الاستعمارية الشرسة التي تشنها أكثر الحكومات الإسرائيلية عنصرية وتطرفا وإرهابا، من استيلاء على الأرض وهدم البيوت لصالح الاستيطان.

اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة