مواجهتان ناريتان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة.. مانشستر سيتي يواجه لايبزيج العنيد فى إنجلترا.. إنتر ميلان يسعى لتأكيد تفوقه على بورتو.. والدور ربع النهائي ينتظر فريقين جديدين

الثلاثاء، 14 مارس 2023 01:00 م
مواجهتان ناريتان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة.. مانشستر سيتي يواجه لايبزيج العنيد فى إنجلترا.. إنتر ميلان يسعى لتأكيد تفوقه على بورتو.. والدور ربع النهائي ينتظر فريقين جديدين مانشستر سيتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام مساء اليوم الثلاثاء، مواجهتان قويتان في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، حيث يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي مع لايبزيج الألماني في إنجلترا، فيما يحل إنتر ميلان الإيطالي ضيفا على بورتو البرتغالي على أرض الأخير.

مانشستر سيتي يستضيف لايبزيج

 

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

 

وعلى ملعب الاتحاد يستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره لايبزيج الألماني في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، علما بان نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في ألمانيا قبل أسبوعين.

ولم يتمكن أي فريق من وضع قدمه في الدور الربع نهائي؛ عقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل، ويحتاج الثنائي إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة؛ من أجل حجز مقعدًا له بصورة رسمية إلى الدور الربع نهائي، ويرغب بيب جوارديولا مدرب السيتزنز في  استغلال عامل الأرض والجمهور من أجل حسم اللقاء.

أما في حالة التعادل؛ سواء كان السلبي أو الإيجابي؛ فإنه سوف يتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية، وفي حالة استمرار التعادل كما هو؛ فإنه سوف يتم حَسم نتيجة اللقاء؛ من خلال اللجوء إلى ركلات الترجيح.

فريق المدرب بيب جوارديولا، سيطر على مباراة الذهاب في ألمانيا، لكنه وجد نفسه في النهاية متعادلاً، لذلك سيدخل مواجهة الإياب بكل قوة من أجل حسم المواجهة مبكرًا كي يضمن التأهل إلى ربع النهائي.

​جوارديولا يرغب في حسم التأهل لربع النهائي

 

جوارديولا
جوارديولا

 

واستعصت البطولة حتى الآن على مانشستر سيتي الذي دائمًا ما يكون مرشحًا، وكان قريبًا في أكثر من مناسبة من الفوز باللقب، كان آخرها عندما خسر أمام تشيلسي الموسم قبل الماضي في النهائي.

 

ولم يلتق الفريقان في العديد من المواجهات السابقة، واَقتصرت عدد اللقاءات بينهما على ثلاث لقاءات فقط، حيث نجح مانشستر سيتي في الفوز في المواجهة الأولى بنتيجة 6-3 قبل أن يتلقي الخسارة في المواجهة الثانية بنتيجة 2-1 وكليهما في دور المجموعات لنسخة دوري أبطال أوروبا الماضية، قبل التعادل في المباراة الماضية 1-1.

وتأهل نادي لايبزيج إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف ريال مدريد برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 13 هدفاً وتلقي 9.

بينما تأهل نادي مانشستر سيتي الى الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم وتسجيل 14 هدفاً وتلقي 2.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي على حساب لايبزيج في القيمة التسويقية،حيث تصل إلى مليار يورو لبطل الدوري الإنجليزي، مقابل 493 مليون يورو للمنافس الألماني.

إنتر ميلان ضيفا على بورتو

 

انتر ميلان
انتر ميلان

 

كما يحل فريق إنتر ميلان الإيطالي ضيفا ثقيلا على نظيره بورتو  البرتغالي، في تمام العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمع الفريقين على استاد "الدراجاو" بالبرتغالي، في مباراة الإياب لدور ال16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد حسم إنتر موقعة الذهاب 1-0 لصالحه.

 

وعلى الرغم من انتهاء لقاء الذهاب لصالح النيرانزوري، إلا أن فرص تأهل كلا الفريقين لا تزال قائمة، ولكن الأنتر يملك الفرصة الأكبر، حيث يحتاج العملاق الإيطالي فقط إلى التعادل في هذا اللقاء سواء كان تعادلًا سلبيًا أو إيجابيًا، بالإضافة إلى تحقيقه الفوز، بينما يحتاج فريق بورتو البرتغالي إلى تحقيق الفوز بنتيجة أكبر من فارق هدف.

وفي حال فوز بورتو بهدف اليوم، سيتم لجوء الفريقين إلى الوقت الإضافي، وفي حالة استمرار هذه النتيجة، تكون ركلات الترجيح من نقطة الجزاء هي الحاسمة.

وتأهل انتر ميلان إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ الألماني بعدما حصد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 7.

بينما حجز بورتو موقعه في الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة جمعه من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 12 هدفاً وتلقي 7.

وتاريخياً التقى فريقا انتر ميلان وبورتو في 5 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها النيراتزوري الفوز في 3 مباريات والخسارة في 1 والتعادل في 1.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة