طرح سلسلة أبحاث مؤتمر التنمية المستدامة بجناح الأعلى للثقافة بمعرض الكتاب

الجمعة، 03 فبراير 2023 02:00 ص
طرح سلسلة أبحاث مؤتمر التنمية المستدامة بجناح الأعلى للثقافة بمعرض الكتاب التنمية الثقافية المستدامة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قدم جناح المجلس الأعلى للثقافة سلسلة أبحاث مؤتمر التنمية المستدامة في المجتمعات العربية المكون من 4 أجزاء، من تحرير الدكتور سعيد المصرى، وذلك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 54، بمركز المعارض بالتجمع الخامس، ويستمر المعرض حتى يوم 6 فبراير الجارى. 
 
وتأتى الأجزاء الأربعة تحت عنوان "التنمية المستدامة فى المجتمعات العربية – التحديات والممكنات"، وكتاب التنمية المستدامة وبناء الإنسان إطلالة نظرية، وكتاب آفاق التنمية المستدامة عبرالفنون والصناعات الإبداعية، وكتاب التنمية المستدامة وقضايا الهوية والتنوع الثقافى". 
 
يشار إلى أن جناحى صندوق التنمية الثقافية والمجلس الأعلى للثقافة، يشهدان إقبالاً جماهيريًّا كبيرًا من جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، لاقتناء إصدارات المجلس والصندوق المتنوعة والحديثة في كافة المجالات سواء أدب أو فلسفة أو تاريخ أو اجتماع أو كتب تراثية أو الأدب الشعبي أو دواوين الشعر لمختلف الشعراء وإصدارات سلسلة الكتاب الأول، وقد نالت الإصدارات الحديثة إقبالاً كبيرًا من الجمهور خاصة أن أسعارها في متناول أيدي الجميع.
 
ويشهد جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة إقبالًا كبيرًا، من الجمهور على إصداراتها المتنوعة، في كافة المجالات، سواء أدب، أو علم نفس، وعلم إجتماع، أوتراث، أومصريات، التراث الشعبي، أوسلسلة الألف كتاب، أو تاريخ وباقي سلاسل الهيئة.
 
وتستمر فعاليات المعرض بمشاركة 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، ومشاركة وزارات ومؤسسات مصرية، منها على سبيل المثال: وزارة الدفاع – وزارة الداخلية – هيئة الرقابة الإدارية ممثلة في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد- وزارة الأوقاف – وزارة الشباب والرياضة – وزارة التضامن الاجتماعي– الأزهر الشريف – دار الإفتاء... وغيرها من المؤسسات الرسمية، وبمشاركة 53 دولة، من بينها دول تشارك لأول مرة، وهي: المجر- جمهورية الدومينيكان – وعدد من المؤسسات العربية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة