4 أشهر من انطلاق التجربة.. كهرباء جنوب القاهرة تنجح فى تنفيذ منظومة التحصيل الممكين لـ2 مليون مشترك.. الإدارة العامة لخدمات الإصدار: إلغاء طباعة الفواتير لجميع المشتركين بالشركة قريبا

الإثنين، 13 فبراير 2023 09:00 ص
4 أشهر من انطلاق التجربة.. كهرباء جنوب القاهرة تنجح فى تنفيذ منظومة التحصيل الممكين لـ2 مليون مشترك.. الإدارة العامة لخدمات الإصدار: إلغاء طباعة الفواتير لجميع المشتركين بالشركة قريبا المهندس مدحت فودة رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تواصل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس مدحت فودة، تحقيق نجاحات كبيرة فى التحول الرقمى فى جميع الخدمات التى تقدمها الشركة وفى مقدمتها إلغاء طباعة فواتير استهلاك الكهرباء والاعتماد على منظومة التحصيل الممكين الذى تنفذه الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بالشركة والتى نجحت فى إلغاء طباعة فواتير الاستهلاك ل2 مليون مشترك من إجمالى 4 ملايين 800 ألف.


و كشف المهندس مدحت فودة رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن شركة جنوب القاهرة أطلقت تجربة التحصيل الممكين اكتوبر الماضى وتم الغاء طباعة فواتير اﻻستهﻻك تدريجياً ببعض القطاعات، موكدا أن هذه التجربة تعتبر تنفيذا لخطة الوزارة لوقف طباعة فواتير اﻻستهلاك وتوفير المبالغ المالية الضخمة التى تتحملها شركات توزيع الكهرباء فى طبعة الفواتير.

و أضاف فودة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع "، أنه حريص على تطوير منظومة العمل بالشركة لتقديم خدمات مميزة للمواطن والتى تساهم فى رفع نسب التحصيل بالشركة، لافتا إلى أن التحول الرقمى يلعب دور هام فى القضاء على كل أشكال الفساد ويحافظ على حق الدولة والمواطنين معا.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عبد الدايم الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن تجربة التحصيل المميكن التى انطلقت فى أكتوبر الماضى نجحت بنسبة كبيرة، موكدا أنه بعد أقل من 4 اشهر تمكنا من التحصيل الممكين لـ2 مليون مشترك من إجمالى 4 ملايين و800 ألف مشترك بنسبة تصل لـ50% ومن المقرر أن تصل لنسبة 100% قريبا جدا.

و أضاف عبد الدايم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تطبيق المنظومة بإدارات "حدائق اكتوبر واكتوبر 1 و2 الطالبية 1 و2 وجيزة ونصر الدين عمرانية 1 و2 والمقطم أ وب والمعادى 1 و2 والسيدة زينب وغرب القاهرة والدقى وإمبابة والمهندسين والشيخ زايد "، لافتا إلى أن إجمالى عدد المشتركين بهذه الإدارات يبلغ 2 مليون مشترك.

و أوضح عبد الدايم أن فكرة المشروع تقوم على تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل بالاعتماد على وحدات الهاند هيلد المحمولة فى عملية تحصيل فواتير الكهرباء من خلال طرق دفع متعددة وفقا لرغبات العملاء واحتياجاتهم والتى تتمثل فى امكانية التحصيل النقدى او عن طريق الفيزا أو عن طريق الشيكات بالإضافة إلى امكانية التحصيل عن طريق اوامر الدفع.

حوكمة منظومة التحصيل تهدف أيضا إلى متابعة حسابات الشركة أولا بأول وو دخول مستحقاتها المالية بحسابها فور تحصيلها من العميل وعدم انتظار المحصل لتوريد هذه المبالغ المالية، لافتاً إلى أن الشهر المقبل سيتم تعميم التجربة بأحدى الإدارات اﻷخرى التابعة للشركة تمهيدا للتعميم بشكل كامل خلال فترة قصيرة.

و أشار عبد الدايم إلى فكرة التحصيل المميكن تستهدف أيضا تنفيذ خطة الدولة ووزارة الكهرباء للتحول الرقمى، مشيراً إلى أنه سيتم إضافة كافة الخدمات المالية تباعا على الماكينات اليدوية مثل سداد المديونيات أو الأقساط وغيرها من الخدمات بحيث لا يحتاج المشترك للذهاب لشركة التوزيع نهائيا.

و تابع عبد الدايم أن ماكينات الدفع الالكترونى الجديدة تتيح التعامل مع كافة الأنظمة داخل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء من خلال ابلكيشن موحد تم الاشراف عليه مع شركة فورى وتستطيع الان تحصيل كافة فواتير عملاء العدادات الميكانيكية والديجيتال والعدادات الذكية وشحن العدادات مسبقة الدفع لصغار المشتركين وكبار المشتركين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة