سفير فلسطين بالقاهرة: بيان قمة الدول العربية جامع وشامل نحو القضية الفلسطينية

الأحد، 12 فبراير 2023 07:30 م
سفير فلسطين بالقاهرة: بيان قمة الدول العربية جامع وشامل نحو القضية الفلسطينية السفير دياب اللوح
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير دياب اللوح السفير الفلسطيبنى في القاهرة، إن البيان الصادر عن المؤتمر جامع وشامل المنعقد بجامعة الدول العربية، مضيفا أن هناك أجماع من الرئيس السيسى وعبد الله وأبو مازن على أى تلاعب فى بيان القدس يزعزع استقرار المنطقة.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة،: "البيان طالبا بوقف الانتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلى.. وعلى أن تكون قضية القدس على أجندة العمل الرسمية.. والعرب اتحدوا على أن القضية الفلسطينية الأم والعمل على حلها.. وهناك اجتماع عربي على حل قضية القدس والعمل على حل الدولتين".  
 
وتابع: "الزام إسرائيل على تنفيذ ألف قرار من المجتمع الدول ولم ينفذ منها أى قرار.. وهو حياة الشعب الفلسطينى منفصل عن إسرائيل وعاصمتها القدس الشرقية.. وإخراج المنطقة من الأزمات المتكرر من قبل الاحتلال الاسرائيلى.. وتم هدم حوالى 20 ألف منزل فى فلسطين من قبل الاحتلال.. والوضع الاقتصادى والمعيشى صعب جدل للشعب الفلسطينى وقدمنا صندوق تساعد الدول العربية فى لمساعدة القدس لانعاشها مرة أخرى". 
 
من جانبه قال السفير جمال رشدى المتحدث باسم أمين عام جامعة الدول العربية، إن اجتماع اليوم يبعث رسالة للعالم بأن العرب ضد ما يحدث فى فلسطينى ولابد من حل الدولتين، مضيفا أن البيان الختامى يؤكد على رفض كافة الانتهاكات التى يقوم به الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطينى. 
 
وأضاف خلال مداخلة مع لبنى عسل: "قضية الإسكان فى فلسطين تستحق الدعم من الدول العربية، هناك رجال أعمال فلسطينين وعرب وأصحاب شركات كبرى متواجدة فى المؤتمر للنهوض بالدولة".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة