مثقفون يدعون المواطنين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية من أجل مستقبل أفضل

السبت، 09 ديسمبر 2023 04:46 م
مثقفون يدعون المواطنين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية من أجل مستقبل أفضل الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا عدد من المثقفين والمفكرين، الشعب المصرى للمشاركة فى عملية التصويت بالإنتخابات الرئاسية 2024، من أجل حياة ومستقبل أفضل، ومن المقرر أن يستمر التصويت على الانتخابات لمدة ثلاث أيام يبدأ من يوم 10 ديسمبر حتى يوم 12 من الشهر نفسه، وفى يحرص العديد من المثقفين والمبدعين على ضرورة التصويت في الانتخابات 

وقال الكاتب الصحفى، حلمى النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إنه يتوقع إقبالاً كبيرًا من المصريين على التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل والخارج، ومن المعروف أن الإنتخابات استحقاق دستورى وواجب وطنى، مضيفًا أن نسبة الإقبال بالتأكيد سوف ترجع بسبب الظروف التي تجرى في قطاع غزة أيضًا، والمخاطر التي تهدد أمن مصر وأبرزها طرح فكرة تصفية القضية الفلسطينية من خلال هجرة الفلسطينيين لشمال سيناء.

وأشار حلمى النمنم، إلى أن المصريين لديهم حالة من رفع الوعى والذى يدفعهم للإقبال على الانتخابات، كما أن المرشحون للانتخابات يتميزون بميزة أن كل واحد منهم ينتمى إلى حزب معين مما يطرح أكثر من اختيار مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا ينتمى إلى أي حزب ولكنه معه حزب الأغلبية.

كما قال الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى، سوف أشارك في العملية الانتخابية 2024 وأحث المواطنين على التصويت في العملية الانتخابية الرئاسية، خاصة لأن الوطن يتعرض لمخاطر وأطماع متزايدة، ويجب على الشعب أن يدرك أن الوطن في حاجة إلى التماسك والوحدة الوطنية مع بعضنا البعض.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، بالطبع سوف يشارك في التصويت بالعملية الانتخابية للرئاسية لعام 2024، يوم الأحد المقبل، وذلك بمنطقة المهندسين، وأن التصويت في العملية الانتخابية يعد ممارسة لحققونا كمواطنين، ويكشف عن ارتباط الفرد بالوطن ويعبر عن المواطنة.

وأشار أحمد زايد، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إلى أن التصويت في العملية الانتخابية الرئاسية يعد مساندة للدولة، فنحن نولد في كنف الدولة بعقولنا و مخيلتنا لذلك نحن جزء لا يتجزأ من المجتمع المصرى، مؤكدًا أن المشاركة في العملية الانتخابية، واجب وطنى نساهم به في التطلع إلى حياة أفضل في المستقبل وندفع بها للأمام.

بينما قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إنها بالطبع سوف تشارك في التصويت في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، سوف تكون لجنتها بإحدى المدارس بمحافظة الجيزة، لافته إلى أن التصويت في العملية الانتخابية الرئاسية واجب وطنى، وعلى كل فرد أن يعلم أن صوته أمانة لكى يقود بلده إلى النهوض والتقدم للأفضل.

وأشارت فريدة الشوباشى، أن الاختيار سوف يأتى للشخص الذى سوف يساهم في تقدم بلدى على مستوى العالم كله، لذلك يجب علينا جميعا المشاركة بالتصويت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة