كيف تتحدث مع طفلك عن انتخابات الرئاسة بطريقة بسيطة؟ خليه معاك خطوة بخطوة

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 01:00 م
كيف تتحدث مع طفلك عن انتخابات الرئاسة بطريقة بسيطة؟ خليه معاك خطوة بخطوة أم تتحدث مع طفلتها
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الأسر المصرية للعرس الانتخابى لاختيار رئيس الجمهورية، ويتحدثون طوال الوقت أمام أطفالهم عن استعدادهم للانتخابات وحرصهم على المشاركة فيها لأنها واجب وطنى، لكن الأطفال تجهل معانى المصطلحات التى يرددونها أمامهم ويبدأون التساؤل عن ما هى الانتخابات؟ وكيف يمكن المشاركة فيها؟ وللإجابة على أسئلتهم بطريقة بسيطة، نستعرض فى التقرير التالى بعض الخطوات للتحدث مع الأطفال عن المشاركة فى الانتخابات، وفقًا لما أشارت إليه شيماء عراقى استشارى أسرى وتعديل السلوك.

أم تتحدث مع طلفتها
أم تتحدث مع طفلتها

 

خطوات للتحدث مع الأطفال عن ضرورة المشاركة فى الانتخابات

- عليك متابعة أخبار الانتخابات والتوقيت وأيام التصويت مع ابنك واخبره بالموعد وحرصك على معرفة اللجنة الانتخابية الخاصة بك.

علم ابنك أن صوته أمانة وله قيمة وأهمية وعلمه حقوقه تجاه وطنه وحقه فى اختيار من يمثله، وأن المشاركة تؤهله فى المستقبل وتعزز دوره كقيادى فى محيط عائلته وعمله.

- علم ابنك حرية الرأى ورؤية الإنجازات على أرض الواقع وتحدثى معه عن مدى التطوير الملموس من حوله وأهمية استكمال مسيرة التطوير والبناء، وأن الانتخابات وسيلة للبناء واستكمال مشوار التعمير، فصوتك ضرورى ومهم فى آلية التطوير.

- يمكن محاكاة واقع الانتخابات للأبناء ومدى التنظيم الذى تقوم به الدولة بطريقة حضارية ومنظمة، وقدرة الوطن على تنظيم أحداث مهمة أخرى فيما بعد وهى صورة مشرفة أمام العالم.

- عزز قيمة التطوع والمشاركة لابنك فى تنظيم الانتخابات أو تسهيل حركة المواطنين للإدلاء بأصواتهم خاصة مساعدة كبار السن.

- حفز مشاركة أبنائك بالانتخابات، واحرص على المشاركة الإيجابية والتحدث مع أصدقائهم عن ضرورة النزول بمشاركة أصدقاء المدرسة، وعلى حسب منطقة التصويت بالمدارس التى تقام بها ومقار الانتخابات.

أم تتحدث مع طلفها
أم تتحدث مع طلفها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة