التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: ثمار الحوار الوطنى نتج عنها مشاركة كثيفة بالانتخابات

السبت، 30 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: ثمار الحوار الوطنى نتج عنها مشاركة كثيفة بالانتخابات أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: ثمار الحوار الوطنى ظهرت فى 2023 ونتج عنها مشاركة كثيفة بالانتخابات

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن الحوار الوطني حقق إيجابيات كثيرة وأصبح ضرورة خلال الفترة المقبلة وأتاح وجود العمل السياسي بشكل واسع في الشارع، مشيرا إلى أن الحوار الوطني بدأ في عام 2022 ولكن ثماره ظهرت في عام 2023 بمشاركة واسعة من خبراء واقتصاديين وأحزاب سياسية من كل الأطياف.

وأضاف أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية بقناة المحور، أن الحوار الوطني كان مثمرا بوجود خبراء سياسيين واقتصاديين ومعارضين تكلموا في كل الملفات والسياسة وكانت الجلسات لها مجال مهم، موضحا أن جدية الحوار الوطني مع أحداث غزة كانا عاملين للمشاركة الكثيفة من المواطنين في الانتخابات الرئاسية.

وتابع: "كان في مطالب للأحزاب السياسية وتوسيع العمل العام ليس للأحزاب فقط ولكن المجتمع المدني والأهلي بشكل عام"، مشيرا إلى أن العمل الأهلي يقوم الان بدور كبير مع الدولة والعمل الأهلي كان نموذج ويستقطب منظمات أخرى، كما أن الحوار الوطني أثمر عن انتخابات نتج عنها أمل كبير يكون في مشاركة سياسية أوسع خلال الفترة القادمة.

وأكد أكرم القصاص، أنه أصبح من الضرورة الأحزاب السياسية تبدأ طرح نفسها مع الشارع وتقدم نفسها بشكل شعبي، موضحا أن شكل العالم كله تغير مع دخول السوشيال ميديا والتكنولوجيا وأصبح في ضرورة أن الأحزاب تكون محتكة مع الجمهور والتكنولوجيا، مؤكدا أن الدولة نجحت في حل العديد من التحديات خلال العام الجاري.

 

أحمد البهى: الإمام على زين العابدين أطلق عليه لقب سليل بيت النبوة وبيت المُلك

قال الشيخ أحمد البهي إمام مسجد سيدنا علي بن الحسين زين العابدين، إن الإمام علي زين العابدين هو من أكابر أئمة آل البيت وهو رابع أئمة أهل البيت، موضحا أن والدته كان اسمها سولافه كانت بنت ملك فارس أو من كبار امراء فارس وكان يطلق عليه سليل بيت النبوة وبيت الملك، حيث كان امتداد نسب لجانب من بيت بني هاشم خير العرب، وجانب من فارس وهم خير العجم.

وأضاف أحمد البهي، خلال حواره ببرنامج "مدد"، مع الإعلامي عبد الفتاح مصطفى، على قناة الحياة، أن الإمام علي زين العابدين هو في نسبه عالي جدا ناحية سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم وناحية ملوك فارس، مؤكدا أنه كان له اخلاق رفيعة وولد سنة 38 هجرية وعاش مع جدة سيدنا الإمام علي حوالي سنتين، وبعدها عاش في حياة والده الحسين وعمه الحسن ثم السيدة زينب، موضحا أن السيدة زينب هي من أنقذت حياته من واقعة كربلاء.

وتابع: "السيدة زينب كانت سببا في انقاذ حياته وربنا جعلها السبب الأقوى لبقاء ذرية سيدنا الحسين"، موضحا أن إطلاق لقب زين العابدين عليه لأنه كان مميزا بعبادته بين الناس كما أن له العديد من الألقاب أشهرها زين العابدين.

 

محمود مسلم: حكومة بنيامين نتنياهو ستسقط بمجرد انتهاء الحرب

قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إنّ حكومة بنيامين نتنياهو ستسقط بمجرد انتهاء الحرب، مشددًا على أنها يجب دفع ثمن الجرائم التي اقترفتها، ومؤكدًا أنه لا يوجد أى أطروحات خاصة بالتهجير، لأن القيادة المصرية وكل الدولة المصرية والشعب المصري والقيادات الفلسطينية والشعب الفلسطيني ترفض التهجير حتى لا تتم تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف مسلم في لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية" مع الإعلامية شيماء الكردي، أنّ أهالي الأسرى خرجوا في مظاهرات كبيرة وفي الأسابيع الأولى كانوا يذهبون إلى السفارة المصرية لطلب التدخل من أجل الإفراج عن الرهائن، مشيرًا إلى أن المبادرة المصرية عبارة عن 3 مراحل وتضمن الإفراج عن الأسرى ووقف كامل لإطلاق النار والتفاوض عن الجنود الإسرائيليين الذين أسرتهم حماس مقابل أسرى فلسطينيين بشكل كبير مع تشكيل حكومة تكنوقراط فلسطينية لإدارة غزة تحت إشراف السلطة الفلسطينية وبتوافق فلسطيني فلسطيني. وتابع رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، أنّ التقارب الفلسطيني الفلسطيني في أفضل حالاته من أي فترة مضت، حيث يذكر لمصر أنها تبنت فكرة تقارب الفلسطينيين خلال العامين الماضيين على نحو كبير، فأصبح هناك حد أدنى من التوافق بين السلطة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية وغيرها، وكل ذلك يصب في صالح المقترح الإطاري.

 

 

وزارة الهجرة: لدينا خطة كبيرة فى 2024 لدعم المصريين فى الخارج

أكد سارة نبيل معاون وزيرة الهجرة للشئون الاقتصادية، نعمل على إدارة أو رعاية المصريين فى الخارج، وكانت تكليفات القيادة السياسة أن المواطن المصرى بالخارج مثل المواطن بالداخل وهو على أولويات الدولة المصرية.

أضافت سارة نبيل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت على قناة دى إم سى، الدولة طرحت عدة مبادرات للمصريين كما نتواصل معهم لمعرفة شكواهم وعمل مبادرات للتوافق مع الدولة وضخ المزيد من الأوراق الدولارية.

 

تابعت سارة نبيل، سيارات المصريين فى الخارج كان مطلب قديم لهم، ونجحنا فى إصدار قانون خاص لمنح إعفاء جمركى لهم، مما نال إحساس وقبول المصريين فى الخارج، موضحا أن الدولة تقيس رد فعل المصريين بحجم الإقبال على المبادرات التى تطرحها الوزارة، فنجد إقبال كبير على هذه المبادرات.

 

تابعت، أنشأنا شركة استثمارية للمصريين فى الخارج، ويتم حاليا طرح هذه الشركة، واستكمال المرحلة الثامنة للعقار المصرى فى الخارج، وهى مؤشرات تزيد من نجاح مصر فى التواصل مع المصريين.

 

ولفتت، لدينا خطة كبيرة فى 2024 لدعم المصريين فى الخارج، مؤكدة أن كل المبادرات نتيجة تواصل مع المصريين فى الخارج واستجابة لمطالبهم، كما نسقنا لإقامة معارض منتجات مصرية لتوفيرها طول العام للمصريين، وإنشاء صندوق للطوارىء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة