ممثل الجالية المصرية بالكويت: أجواء الانتخابات احتفالية والحس الوطني عال

السبت، 02 ديسمبر 2023 08:14 م
ممثل الجالية المصرية بالكويت: أجواء الانتخابات احتفالية والحس الوطني عال الدكتورة داليا البيلي ممثل الجالية المصرية في الكويت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة داليا البيلي ممثل الجالية المصرية في الكويت، أن أجواء الانتخابات في الكويت احتفالية والجالية المصرية لديها وعي سياسي قوي وحس وطني عالي، قائلا: "احنا سباقين في الحفاظ على الاستحقاقات الدستورية ونرى تحديات تواجه بلدنا داخلية وخارجيا".
 
وأضافت الدكتورة داليا البيلي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، أن الجالية المصرية في الكويت تدرك حجم المخاطر التي تحيط بمصر على الساحة الدولية، مؤكدة أن المصريين نزلوا الانتخابات في الكويت ليوصلوا رسالة للعالم كله أننا مع دولتنا المصرية من أمن واستقرار.
 
وتنتظم عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024 تباعا، وفقا لتوقيت كل دولة بعد أن تم تحديد المواعيد فى الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية بحيث يكون التصويت من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة وليس مرتبط بتوقيت مصر.
 
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيما أو مسافرا لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.
 
وتُجرى العملية التصويت خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة