مراسل القاهرة الإخبارية يرصد كواليس مشاركة المصريين بالمغرب فى الانتخابات

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 02:40 م
مراسل القاهرة الإخبارية يرصد كواليس مشاركة المصريين بالمغرب فى الانتخابات مشاركة المصريين بالمغرب في الانتخابات
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الجالية المصرية في دولة المغرب في التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وقال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" يوسف شكري، إن العملية الانتخابية تسير بانتظام خصوصًا أن اليوم يوم عمل وليس عطلة في المغرب، وأضاف أنه من المتوقع ارتفاع وتيرة التصويت في الساعات القليلة المقبلة إضافة إلى اليومين المتبقيين من التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وأشار إلى أن عدد أفراد الجالية المصرية في المغرب يصل إلى حوالي 11 ألف مواطن مصري دون احتساب الأطفال، معظمهم موزعين على معظم مدن المغرب والأغلب في مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وأكد أن عددًا كبيرًا من المصريين في المغرب عبّروا عن فخرهم بما وصلهم من الإحساس بالانتماء للوطن بعدما قامت به مصر من جهود كبيرة لإنجاح عملية إشراك الجالية المصرية في التصويت، كما أنهم شعروا بواجبهم كون صوتهم سيكون محددًا للمشهد السياسي في مصر خلال الفترة المقبلة.

https://www.youtube.com/watch?v=hYvs3_L3syU

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة