تفاصيل ثالث حلقات الموسم الثانى لبرنامج "Shark Tank".. مشروع فول تانك: نقدم إفطارا مصريا بأعلى جودة.. وجهاز للسيارة يوفر طاقة بشكل آمن.. موبيكيا: نعيد تدوير المخلفات الصلبة وتصنيع عفش صديق للبيئة

الخميس، 09 نوفمبر 2023 12:57 ص
تفاصيل ثالث حلقات الموسم الثانى لبرنامج "Shark Tank".. مشروع فول تانك: نقدم إفطارا مصريا بأعلى جودة.. وجهاز للسيارة يوفر طاقة بشكل آمن.. موبيكيا: نعيد تدوير المخلفات الصلبة وتصنيع عفش صديق للبيئة برنامج shark tank
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت أمس الأربعاء، الحلقة الثالثة من الموسم الثانى من برنامج "شارك تانك" Shark Tank، حيث التقى الشاركس بمشاريع ومنتجات جديدة فى أقوى برنامج لاكتشاف ودعم الأفكار والمشروعات الناشئة على شاشة CBC.
 
قدمت هدى حسنى، المدير التنفيذى لمشروعها "فول تانك" من خلال برنامج "شارك تانك" Shark Tank: المذاع على قناة cbc، وقالت: نقدم فطار مصرى فول ومشتقاته وهى لتحسين تجربة الفطار عند الموظفين فى الشركات، وهو فطار مصرى بأعلى جودة ممكنة. 
 
وأضافت هدى حسنى، خلال الحلقة، نقدم "بوكس الفطار" يحتوى على أنواع مختلفة من الفطار، و "البوكس الصحى" وهو فطار صحى، لافتة إلى أن الفكرة بدأت فى 2012 وقمنا بتعيين 10 موظفين، ووزعنا الفطار للشركات المحيطة بشكل مجانى وهى كانت طريقة التسويق الوحيدة، وبعد سنة زاد معدل المبيعات 200%، ومطلوب 5 ملايين استثمار وحصة 25% من الشركة.
 
تابعت هدى حسنى، متفرغة للفول تماما، ومنافسينا 4 فقط، وقائمة الأكلات الخاصة بنا مختلفة، لافتة إلى أن الفطار يبدأ من 10 جنيه حتى 50 جنيه، ويتم تناول الفول فريش، وكل الطعام بزيت الزيتون، وحققنا 23 مليون جنيه مبيعات منذ عام 2022 حتى 2020، ونعمل على الإنتشار فى الجامعات.
 
كما قدم محمد عمر وأحمد طارق، وأحمد خليل، مشروعهم شركة "جديد" وقالوا: جهاز أقرب الحلول لتوفير الطاقة للسيارة بشكل آمن وفعال، وهو جهاز يعمل بجميع أنواع الوقود بجميع المحركات وهو صديق للبيئة.
 
وأضافوا، خلال الحلقة، أن الجهاز يوفر فى الوقت وفى ثمن قطع الغيار والصيانة وتغيير الزيت وإطالة العمر الافتراضى للمحرك، ويزيد من كفاءة المحرك، ويقلل الإنبعاثات الكربونية الخارجة من المحرك بنسبة 50%.
 
وأكدو، نركز على السوق المصرى لأن به أكثر من 10 ملايين مركبة، بالإضافة للخدمات والصيانة مع الشركات ثم التصدير، ووفرنا 400 لتر لكل صاحب مركبة فى العام أى أن ثمن الجهاز يعود لصاحبه فى العام بعد هذا التوفير، كما نعمل على إنتاج موديلات جديدة، وبعنا 1100 نسخة.
 
كمت قدم إبراهيم أبو جندى وأحمد أبو جندى مشروعهما "موبيكيا"، وقالا: نقوم بإعادة تدوير المخلفات الصلبة وتصنيع عفش صديق للبيئة.
 
وأضافا، خلال الحلقة، نقوم بتحويل الكاوتش القديم لآثاث وتطوير ماكينة تقطيع الكاوتش فى 3 ثوانى وتصنيع الآثاث والكنب والتوسع فى المنتجات وعمل أحواض  وتصنيع زجاجات تعمل على سرعة "تسقيع" المياه فى الثلاجة أسرع من العادية 3 مرات.
 
تابعا، نصنع الفخار الصب والذى يجعل وزن المنتج أخف، كما معمل على هذا المنتج منذ عام ونصف، وصممنا ملجأ قطط متحرك، موضحا، نحاول إعادة تدوير المخلفات الصلبة.. ونطلب 200 ألف جنيه استثمار مقابل 20% من حصة الشركة، وفى نهاية اللقاء تم الموافقة على عرضهما.
 
يعد برنامج " شارك تانك - Shark Tank"، أهم وأكبر برنامج رواد الأعمال في مصر والعالم العربي، ويشارك فيه لجنة تحكيم تضم 5 من أكبر رجال الأعمال في مصر وهم أحمد السويدي، وعبدالله سلام، ومحمد فاروق، وأيمن عباس، ومحمد منصور. 
 
يضم الموسم الثاني من " شارك تانك - Shark Tank"، مفاجآت كثيرة منها انضمام "شاركس" جدد، وهو مصطلح يُطلق على رجال أعمال جدد يشاركون في الموسم الثاني للبرنامج ما يعد ثقلًا جديدًا وإضافة قوية للبرنامج.
 
الموسم الثاني من البرنامج يأتي بعد النجاح الكبير للموسم الأول الذي حقق ضجة إعلامية كبيرة من خلال حصد ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، وحجم استثمارات تخطى 70 مليون جنيه مصري.
 
البرنامج يدور حول تقديم رواد الأعمال الشباب مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم بطرق جذابة في محاولة لإقناع اللجنة بتمويل هذه المشروعات المميزة من خلال عروض قوية، وسط مفاجآت عديدة ومثيرة تشهدها الحلقات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة