وزير الصحة يكشف: جهزنا 37 مستشفى تضم 11 ألف سرير و1700 وحدة رعاية مركزة و150 سيارة إسعاف لعلاج المصابين والجرحى الفلسطينيين.. خالد عبد الغفار: 38 ألف طبيب و25 ألف ممرضة لتقديم الرعاية الصحية لمصابى غزة

الأحد، 19 نوفمبر 2023 03:30 م
وزير الصحة يكشف: جهزنا 37 مستشفى تضم 11 ألف سرير و1700 وحدة رعاية مركزة و150 سيارة إسعاف لعلاج المصابين والجرحى الفلسطينيين.. خالد عبد الغفار: 38 ألف طبيب و25 ألف ممرضة لتقديم الرعاية الصحية لمصابى غزة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** وزير الصحة: 20 % من المصابين الفلسطينيين يحتاجون لرعاية مكثفة وعاجلة  

منذ اليوم الأول للحرب على قطاع غزة صدرت التوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتقديم كافة سبل الدعم والإغاثة للأشقاء الفلسطينيين على كافة المستويات، لاسيما التسهيلات الخاصة بعلاج الجرحى والمصابين الفلسطينيين ، حيث قامت وزارة الصحة والسكان بعمل خطط لاخلاء المصابين على المستشفيات مع بدء السمح بدخولهم من معبر رفح المصرى، فتم تجهيز أكثر من 3 مستشفيات بشمال سيناء كمرحلة أولى لتقديم الرعاية الصحية للجرحى الفلسطينيين .

إصابات وجروح لم نرها أبدا فى حياتنا الطبيعية.. هذه الجملة من أبرز ما وصف به الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان صعوبة إصابات الجرحى الفلسطينيين فى حوارة مع شبكة CNN بالعربية، وهو ما يدل على أن الإصابات كبيرة وتحتاج لتدخل تقنى من جانب الطواقم الطبية لعلاج هؤلاء المصابين، وهو ما يجعلنا نلقى الضوء على التجهيرات والامكانات التى وضعتها مصر ممثلة فى وزارة الصحة لعلاج المصابين الفلسطينيين ، وتقديم الرعاية العلاجية للمرضى من ذويهم أيضا، مبينا أن مصر أنشأت  ما يقرب من 37 مستشفي ما بين مستشفيات ميدانية ومتنقلة ومستشفيات قائمة بذاتها لتكون ملاز للجرحى والمصابين ، حيث جهزت وزارة الصحة والسكان ما يقرب من 11000 ألف سرير داخلى و1700 وحدة عناية مركزة و150 سيارة أسعاف متطورة وقادرة على المنوارة فى اسعاف الحالات المصابة بشكل سريع .

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أكد أنه تم نشر 38 ألف طبيب و25 ألف ممرضة للعمل فى خدمة الجرحى والمصابين الفلسطينيين ، مؤكدا أن مصر لديها مقدرة كبيرة على استقبال أى عدد من الحالات المرضية والجرحى الفلسطينيين حتى 30 مرة في اليوم ، مبينا أن النظام الصحى المصرى قوى ويخدم ما يقرب من 100 مليون مواطن مصرى مؤكدا أن توجيهات القيادة السياسية تشمل استقبال كل الحالات وعلاجها .

وتابع وزير الصحة :" الفرق الطبية تعمل ليل نهار وفى انتظار أى جريح أو مصاب لتقديم المساعدة الكاملة فور دخولة من المعبر حيث يوجد من 10 إلي 20 % من المرضى يحتاجون لتدخلات علاجية عاجلة، وكذلك يحتاجون رعاية فائقة ومكتفة وذلك نظرا لحالاتهم الصحية، مضيفا أن التقديرات الأولية تشير إلى وجود ما يقرب من 28 ألف حالة مصابة وتتنوع إصاباتهم ومشاكلهم الصحية .

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أنه تم تجهيز المستشفيات باجهزة التنفس الصناعى مخصصة لعلاج إصابات معينة مؤكدا أن هناك خطط محددة للرعاية والعلاج فيما يخص الجرحى والمصابين، فالمرحلة الاولى المستشفيات تشمل شمال سيناء، والمرحلة الثانية تشمل محافظات إقليم قناة السويس مثل السويس والاسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية، وتابع : الشغف في قلوب المصريين للعمل والمياعدة لا ينقطع ابدا ونحن نقدم كل الدعم والعون للاشقاء الفلسطينيين .

وأوضح وزير الصحة والسكان أن حالات الاصابات صعبة ، وهناك جروح عميقة ناتجة عن القصف كأن ترى كسر فى قاعدة الجمجمة وجروح عميقة وكيور متحولة وفقدان في الأنسجة، وحالات أصيبت بشلل رباعى وشلل نصفى وبتر فى الأطراف .

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان: رأينا اصابات لا يمكن أن نراها فى حياتنا الطبيعية وتحتاج إلي مهارات عالية للغاية لعلاجها من جانب الطواقم الفنية ونستهدف تقديم المشورة النفسية لهم لما شاهدة المصابين خلال عمليات القصف على قطاع غزة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة