أحمد المسلمانى: إنتاج 40 أغنية حماسية بعد حرب أكتوبر فى 20 يوما فقط

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 08:49 م
أحمد المسلمانى: إنتاج 40 أغنية حماسية بعد حرب أكتوبر فى 20 يوما فقط الإعلامى أحمد المسلمانى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى أحمد المسلماني حلقة اليوم الأربعاء، من برنامج "الطبعة الأولى" الذى يذاع على قناة الحياة، قائلا: "سكت الكلام.. كيف أنتجت مصر 40 أغنية فى 20 يوما؟"، وكشف: "1973 – 2023 اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد.. 50 عاما على الحرب العظيمة التي هزمت فيها إسرائيل وانتصر الجيش المصرى".

وتابع المسلماني: "في حرب 56 وحرب 67 كانت الإذاعة المصرية تتصل بالمطربين والمطربات لتسجيل أغاني لمواصلة الحماس الوطني بعد أحداث الحربين، لكن عند بدء حرب أكتوبر المجيدة شرع المطربين والكتاب برغبتهم ودون أن يطلب أحد بالتوافد على الإذاعة، وأول من ذهب كان الأستاذ بليغ حمدي وعدد كبير من المطربين تجمعوا في دار الإذاعة بعد إعلان العبور في 6 أكتوبر 1973".

وأكمل المسلماني: "في الفترة من 10 أكتوبر لنهاية أكتوبر تم إنتاج 40 أغنية، وكانت من أجود الأغاني وبأصوات مطربين كبار مثل عبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة وشادية ووردة وسعاد حسني، وفنانين كثر شاركوا في الأغاني المتميزة في تلك الحقبة، في ما يمكن تسميته بأغاني اليوم الواحد، من حيث التلحين والتأليف والغناء وإنهاء البروفات وكل الأمور في هذا الصدد".

وأتم: "أول أغنية تمت إذاعتها بعد العبور، كانت النشيد الشهير (رايحين رايحين.. شايلين فى إيدنا سلاح راجعين راجعين.. رافعين رايات النصر) وهذا النشيد لا يزال حتى اللحظة له مكانة كبيرة جدا في نفوس وقلوب المصريين، والمذهل أن الأستاذ بليغ حمدي لحن 18 أغنية في عشرين يوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة