وزراء فلسطينيون يشيدون بدور مصر فى دعم بلادهم.. وزير الأوقاف الفلسطينى: مصر صاحبة الموقف القوى والتاريخى فى حماية القضية الفلسطينية.. وزير الأشغال: نشيد بموقف القاهرة وعمان الرافض للتهجير القسرى للفلسطينيين

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 10:15 م
وزراء فلسطينيون يشيدون بدور مصر فى دعم بلادهم.. وزير الأوقاف الفلسطينى: مصر صاحبة الموقف القوى والتاريخى فى حماية القضية الفلسطينية.. وزير الأشغال: نشيد بموقف القاهرة وعمان الرافض للتهجير القسرى للفلسطينيين الأوضاع فى قطاع عزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • وزير الأوقاف الفلسطيني: أكثر من 50 مسجدا تم تدميرهم كليا فى القصف الإسرائيلى على قطاع غزة

أشاد وزراء فلسطينيون بدور الدولة المصرية فى دعم القضية الفلسطينية، ورفض مخططات التهجير القسرى، حيث قال الشيخ حاتم البكرى، وزير الأوقاف الفلسطينى، أن مصر صاحبة الموقف القوى والتاريخى فى حماية القضية الفلسطينية.

وأضاف وزير الأوقاف الفلسطينى، خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وملك الأردن لديهما موقف واضح وهو رفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.

وتابع الشيخ حاتم البكرى، أن المنطقة يتم دفعها إلى حرب دينية ويجب أن يكون هناك قرار أممى لوقف هذه الحرب وحماية الشعب الفلسطيني.

ولفت وزير الأوقاف الفلسطينى، إلى أن إسرائيل حولت قطاع غزة إلى أكبر سجن مفتوح فى العالم وحرمت سكانه من حريتهم، متابعا: "المشكلة لم تبدأ فى السابع من أكتوبر ولكنها سنوات طويلة من التهميش والتنكيل بالشعب الفلسطينى وحقوقه".

وقال الشيخ حاتم البكرى، وزير الأوقاف الفلسطينى، إن أكثر من 50 مسجدا تم تدميرهم كليا فى القصف الإسرائيلى على قطاع غزة وتضرر المئات.

وأضاف وزير الأوقاف الفلسطينى، خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال وضع الأماكن المقدسة تحت سيطرته لتغيير البوصلة الدينية والتاريخية للقدس، لافتا إلى أن الاحتلال حول مناطق الضفة الغربية إلى سجون ومناطق مقطعة الأوصال لإنهاء أى فرصة لإقامة دولة فلسطينية.

وتابع الشيخ حاتم الشيخ، أن الشعب الفلسطينى لن يقبل إلا البقاء والفناء فى أرضه وخيار التهجير ليس فى حساباته نهائيا، موضحا أنه يجب الضغط على إسرائيل لوقف حربها على قطاع غزة والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، ونحن أمام حدث جلل ولم نشهد مثل ما تم تدميره فى غزة مع اختفاء آلاف المباني.

وأشاد الدكتور محمد زيارة، وزير الأشغال والإسكان الفلسطينى، بموقف مصر والأردن الرافض للتهجير القسرى للفلسطينيين.

وقال وزير الأشغال والإسكان الفلسطينى، خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية، إن الشعب الفلسطينى مصمم على البقاء فى أرضه رغم كل ما يتعرض له من قصف وتهجير قسري.

وتابع محمد زيارة: "نعمل على توفير المياه والأغذية والمخيمات وكافة المستلزمات للمدنيين فى غزة، وهناك استمرار الوضع على ما هو عليه فى غزة تهديد كبير لأرواح الآلاف من المدنيين".

وتابع وزير الأشغال والإسكان الفلسطينى أن الشعب الفلسطينى باق على أرضه ولن يرحل عنها ويرفض تصفية القضية الفلسطينية، ونعمل مع الهلال الأحمر المصرى والفلسطينى لتأمين الحد الأدنى من مقومات الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة