موتسيبي يعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن كأس الدوري الأفريقي.. غدا

الخميس، 19 أكتوبر 2023 09:03 م
موتسيبي يعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن كأس الدوري الأفريقي.. غدا باتريس موتسيبي
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن عقد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس "كاف"، مؤتمرًا صحفيًا غدًا الجمعة، قبل المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الأفريقي التي ستقام بين فريقي الأهلي ممثل الكرة المصرية وسيمبا التنزاني، للكشف عن الكأس الرسمية للمسابقة.

وتنطلق غدا منافسات النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي "AFL"، بمواجهة الأهلي أمام مضيفه سيمبا التنزاني في العاصمة دار السلام، في إطار الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وقال "كاف" في بيان صحفي مساء اليوم الخميس، إن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي سيعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا في العاصمة التنزانية دار السلام قبل انطلاق مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، للكشف عن الكأس الرسمية لبطولة الدوري الإفريقي، بحضور عدد من أساطير كرة القدم في أفريقيا.

وتشهد النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي مشاركة 8 فرق إفريقية، هي "الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، صنداونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، إنيمبا النيجيري، بترو أتلتيكو الأنجولي".

ويلتقي الأهلي ضد سيمبا التنزاني فى السادسة مساء غد الجمعة  فى دار السلام فى إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي (الدوري الأفريقي)، بينما تقام مباراة العودة بين الأهلي وسيمبا التنزاني يوم 24 أكتوبر فى القاهرة.

 

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وسيمبا التنزانى

أعلنت قنوات أبو ظبي الإماراتية عن حصولها بشكل رسمي على حقوق نقل مباريات الدوري الأفريقي بمشاركة النادي الأهلي الذي سيخوض مباراة الافتتاح أمام سيمبا التنزاني. 

 

طريق الأهلى فى الدوري الأفريقى

فى حال تخطي الأهلي عقبة سيمبا  التنزانى سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو فى دور نصف النهائي. والنصف النهائي الآخر، سيكون بين الفائز من مباراة (الوداد وأنيميا) ولقاء (الترجي ومازيمبي).

 

تاريخ مواجهات الأهلى وسيمبا التنزانى 

التقى الأهلي وسيمبا التنزاني في 4 مواجهات تاريخية جمعتهما في دوري أبطال أفريقيا قبل أن تتجدد المواجهة هذه المرة ضمن منافسات بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى، حيث يواجه الأحمر نظيره سيمبا التنزاني، في المباراة الافتتاحية بالبطولة.
 
وتواجه الفريقان من قبل 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، نجح الأهلي في تحقيق الفوز مباراتين فيما انتصر سيمبا التنزاني في مواجهتين فقط، تمكن المارد الأحمر من تسجيل 6 أهداف، فيما سجل لاعبو تنزانيا هدفين فقط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة