العالم هذا الصباح.. طرد مواطنين أمريكيين مؤيدين لفلسطين من جلسة استماع بالكونجرس.. فيديو: اقتحام متظاهرين يهود لمبنى الكونجرس الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة.. الاتحاد الأوروبى: يجب إعلاء كلمة السلام

الخميس، 19 أكتوبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. طرد مواطنين أمريكيين مؤيدين لفلسطين من جلسة استماع بالكونجرس.. فيديو: اقتحام متظاهرين يهود لمبنى الكونجرس الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة.. الاتحاد الأوروبى: يجب إعلاء كلمة السلام هلع ضحايا قصف مشفى المعمدانى بغزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردود الأفعال الدولية لا تزال تتوالى إثر الجريمة البشعة التى ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى الثلاثاء بقصف مشفى المعمدانى بغزة ما أدى إلى مقتل وإصابة حوالى 1000 مواطن فلسطينى أغلبهم من النساء والأطفال، وحالة الاستقطاب تصل إلى الولايات المتحدة بعد اقتحام متظاهرين يهود للكابيتول.

طرد مواطنين أمريكيين مؤيدين لفلسطين من جلسة استماع بالكونجرس

أكدت صحيفة "ذا هيل" طرد ثلاثة متظاهرين من جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بشأن مرشح الرئيس بايدن ليصبح سفير أمريكا لدى إسرائيل، وطالب المتظاهرون الولايات المتحدة إلى التوقف عن دعم إسرائيل والمطالبة بوقف إطلاق النار في حربها ضد حماس.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس الشيوخ ينظر في تأكيد تعيين جاكوب لو سفيرا للولايات المتحدة لدى إسرائيل وهو الذي شغل منصب وزير الخزانة في عهد الرئيس السابق أوباما، من قبل بايدن الشهر الماضي.
 
وأثناء سحبهم خارج القاعة التي شهدت جلسة الاستماع، صرخ أحد المتظاهرين: "نحن بحاجة إلى وقف لإطلاق النار الآن" و "أوقفوا إرسال المساعدات إلى إسرائيل" و "أوقفوا الإبادة الجماعية الإسرائيلية". وصرخ آخر: "الفلسطينيون بحاجة إلى الحرية"، بحسب ما نقلته الصحيفة الأمريكية.
 
ودعا سبعة من النواب الديمقراطيين التقدميين في مجلس النواب الأمريكي بايدن الثلاثاء إلى الضغط من أجل وقف إطلاق النار خلال زيارته لإسرائيل في محاولة لحماية المدنيين، بعد يوم من مقتل المئات في انفجار في مستشفى بغزة.
 
وتأتي جلسة الاستماع بشأن ترشيح ليو في الوقت الذي يسعى فيه بايدن والمشرعون في كلا الحزبين إلى تعزيز الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية ضد حماس، بينما يحذرون أيضا الجهات الخارجية من التدخل وتوسيع الصراع.
 
ويقوم البيت الأبيض بإعداد طلب تمويل تكميلي يتضمن حوالي 100 مليار دولار لإسرائيل وأوكرانيا وأمن الحدود.
 
كما أعلن بايدن عن اتفاق يوم الأربعاء للسماح بنقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة، متعهدا بتقديم 100 مليون دولار لمساعدة المدنيين في غزة والضفة الغربية. وقال بايدن إن إسرائيل وافقت على المساعدات واعترفت بأن المساعدات يجب أن تذهب إلى 1 مليون مدني نازح في غزة، وليس حماس.
 
وجاء هذا الإعلان وسط ضغوط متزايدة من قادة العالم واحتجاجات من الجمهور حول أزمة إنسانية تواجه غزة، التي تعرضت لضربات إسرائيلية انتقامية خلفت آلاف القتلى والمنطقة دون الحصول على الغذاء والماء والدواء.
 
المتظاهرون اليهود المقتحمين لمبنى الكونجرس الأمريكى لوقف إطلاق النار فى غزة
المتظاهرون اليهود المقتحمين لمبنى الكونجرس الأمريكى لوقف إطلاق النار فى غزة

فيديو: اقتحام متظاهرين يهود لمبنى الكونجرس الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة

سيطر عشرات من المتظاهرون المؤيدون للفلسطين على مبنى الكابيتول الأمريكي، تحديدا بالقاعة المستديرة  بمبنى "كانون"، أقدم مبانى مجلس النواب الأمريكي، للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بعد يوم من قصف قوات الاحتلال لمشفى المعمدانى بغزة الذى خلف حوالى 1000 قتيل وجريح فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال.

سيطر المتظاهرون، الذين كانوا يرتدون قمصاناً سوداء مكتوب عليها "اليهود يقولون وقف إطلاق النار الآن" و"ليس باسمنا"، في إشارة إلى أن العدوان القائم على غزة حاليا لا يجوز أن يمثل اليهود، على القاعة المستديرة الكبيرة بالكونجرس، وفقا لما نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية.

حمل المتظاهرون ملصقات عليها رسائل مثل"دع غزة تعيش" و "نحزن على الموتى، ونقاتل كالجحيم من أجل الأحياء".

بدأت شرطة الكابيتول (مبنى الكونجرس الأمريكي) في إجراء العشرات من الاعتقالات حيث أصبحت المجموعة أعلى صوتاً وأكثر إزعاجاً بالهتافات والغناء.

وقالت شرطة الكابيتول عن الاعتقالات الجماعية: "لقد حذرنا المتظاهرين من التوقف عن التظاهر وعندما لم يمتثلوا بدأنا في اعتقالهم".

@nbcnewyork

Protesters calling for a ceasefire in Gaza made their way into congressional offices on Capitol Hill on Wednesday. President Joe Biden on Wednesday pledged his support for Israel during his trip to Tel Aviv. He also announced $100 million in new U.S. funding for humanitarian in both the Gaza Strip and the West Bank. READ MORE at link in bio. #nbc4ny #IsraelHamas

♬ original sound - NBC New York

الاتحاد الأوروبى: يجب إعلاء كلمة السلام وتعزيز مبادئ الاحترام والإنسانية

دعت منسقة المفوضية الأوربية لمناهضة الكراهية ضد المسلمين ببروكسل ماريون لاليس إلى وجوب إعلاء كلمة السلام والمساهمة الفاعلة في تعزيز مبادئ الاحترام والإنسانية.


جاء ذلك في كلمتها التي ألقتها في فيديو مصور بالمؤتمر العالمي الثامن للإفتاء الذي انطلقت فعالياته.


وأضافت أن السياق العالمي الحالي يدعونا لمكافحة الأحكام المسبقة على الإسلام كما يدعونا إلى تعزيز قيمة التسامح الديني والتفاهم بين الأديان.


وأكدت أن خطاب الكراهية تسرب بشكل خاص إلى شبكة الإنترنت، وكثيرا ما يكون مصحوبًا بالتدليس، مما يحدث بيئة مسمومة في العالم الافتراضي تظهر نتائجها الوخيمة في العالم الواقعي، قائلة: "إن التحريض على الكراهية يشكك في القيم المؤسسة للاتحاد الأوربي، وهي قيم احترام الكرامة الإنسانية، والحرية، والديمقراطية، والمساواة، وسيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان، بما فيها حقوق الأشخاص الذين ينتمون إلى الأقليات؛ لذلك، فإن مكافحة الكراهية وخطاب التمييز ضد المسلمين في أوربا، أمر أساسي بالنسبة للاتحاد الأوربي، وهذا هو ما يحدث على أرض الواقع من خلال خطط عمل واضحة للاتحاد الأوربي".


وأكدت منسقة المفوضية الأوربية لمناهضة الكراهية ضد المسلمين ببروكسل أنها تريد أن يعيش كل الناس في أوربا والعالم أجمع حياتهم دونما خوف أو تمييز وهذا يستدعي منا جهودًا متوالية، وتنسيقًا بنَّاءً وليس مجرد أمور شكلية.


وتابعت "أننا في الاتحاد الأوربي -وبشكل شخصي- بصدد إعداد دستور وثيقة ترصد الكراهية ضد المسلمين في الاتحاد الأوربي، وتقترح الحلول المناسبة لها.
وأضافت أنه من الضروري أن تساهم القيادات الدينية والفقهاء في الجهود التي نبذلها من أجل التصدي لخطابات الكراهية والتمييز والعنصرية، وتعزيز قيم التفاهم والاحترام والتعايش. وأتطلع إلى الاستفادة من كل مساهماتكم واقتراحاتكم في هذا المؤتمر.

المنسق الأعلى لسياسات الإتحاد الأوروبى
المنسق الأعلى لسياسات الإتحاد الأوروبى

الصين تدين بشدة القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة

أدانت وزارة الخارجية الصينية بشدة، الأربعاء، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة أمس، ما أسفر عن سفوط شهداء وجرحى.


وقال متحدث باسم الوزارة - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - "ننعي الضحايا ونعرب عن خالص تعاطفنا مع المصابين"، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار وإيقاف الأعمال العدائية وبذل كل جهد ممكن لحماية المدنيين وتجنب حدوث كارثة إنسانية أسوأ. 

مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة