الوزير: أنشأنا شبكة قطار كهربائى تربط مصر كلها ببعضها والقطار وصل أبو سمبل

الأحد، 01 أكتوبر 2023 03:00 م
الوزير: أنشأنا شبكة قطار كهربائى تربط مصر كلها ببعضها والقطار وصل أبو سمبل كامل الوزير وزير النقل
كتب رامى محيى الدين و محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير النقل كامل الوزير في كلمته بمؤتمر حكاية وطن بحضور الرئيس السيسى: إن القطار الكهربائى السريع في إطار تخطيطنا لنكون مركزا لوجيستيا، في إطار خطة الحزام والطريق، عملنا شبكة من 3 خطوط تربط مصر كلها ببعضها وكل مناطق الصناعة والزراعة "كل مناطق الثروات" مع بعضها. 
 
وأضاف : ربطت مناطق الصناعة بالزراعة وربطت أبو سمبل التي لم يكن يصل إليها أى قطار إن شاء الله سيصل إليها القطار السريع مرورا بكل محافظات السريع.
 
القطار الإقليمى الأول الذى وصل مصر وهو موجود في القاهرة وينقل حاليا إلى أرض المعارض وبدأنا بالإقليمى ولم نبدأ بالسريع، وسيقف في كل المراكز لكن القطار السريع سيقف في المحافظات، أنهينا السكك بشركات كلها مصرية وطنية وعمل في هذا الخط فقط 250 ألفا، وبدأنا نسلم الخطوط والسكك لشركة سيمنز وفى محطات أخرى تسلم بشركات مصرية وطنية وكلها تسلم بالجنيه المصرى.
 
مترو الإسكندرية فه قطار ابو قير الذى كان يعمل مفرد، أبو قير اتشال وتحول إلى مترو والمرحلة الثانية عندما يصل إلى المكس سيصل إلى 2 مليون راكب يوميا، وتم الانتهاء من دراسة الخط السادس لمترو الأنفاق على الأرض، وأجلنا البدء في تنفيذه لحين انشاء مصنع لتقليص قيمة القرض إلى أقل حد ممكن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة