وزير الإسكان: زيادة نصيب الفرد من المناطق الخضراء من 30 سم فى 2014 لـ1 متر مؤخرا

الأحد، 01 أكتوبر 2023 02:20 م
وزير الإسكان: زيادة نصيب الفرد من المناطق الخضراء من 30 سم فى 2014 لـ1 متر مؤخرا الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب محمد عبد المجيد و إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الدولة المصرية تعمل بقوة لتحسين الحياة والارتقاء بالمناطق الخضراء، وجرى زيادة نصيب الفرد من المناطق المفتوحة والخضراء في المدن القائمة من 30 سم في 2014 إلى 1 متر في الفترة الأخيرة، وتصل النسبة إلى 3 أمتار في المدن الجديدة.
 
أضاف وزير الإسكان، في جلسة "المشروعات القومية والبنية التحتية" ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيجرى افتتاح الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية والحدائق المرتبطة بالمنطقة التراثية بمدينة العلمين، وجرى إضافة 50 فدان للحديقة القائمة أمام متحف الحضارة وجاري العمل على إضافة 450 فدان آخرين في منطقة الفسطاط بعدما كانت مكب للنفايات، لتصبح أكبر حديقة بالقاهرة القائمة، كما جرى الارتقاء بالمناطق المحيطة بضفاف النيل والشواطئ لجميع المصريين.
 
وأكمل الوزير: "المؤشر الثالث للتطوير هو تطوير المناطق التاريخية وذات القيمة، وهذا الأمر متشعب في أمور كثيرة، وجرى إنفاق 10 مليارات جنيه لتطوير القاهرة الخديوية والفاطمية وحديقة الأزبكية وميدان التحرير ومرحلة واحدة من كورنيش النيل، وهناك مشروعات كبيرة للتطوير لم تكن تؤخذ في الحسبان في خريطة التنمية العمرانية".
 
وأكمل: "التحدي الرابع يتعلق بالاختناقات المرورية والتداعيات السلبية للتلوث، وبانتهاء مشروعات التطوير التي تقوم بها الدولة سيختلف الشكل الحالي وسيكون هناك سهولة في انتقال الأفراد والبضائع والأموال داخل ربوع مصر المختلفة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة