الأحد المقبل إجازة مدفوعة للقطاع الخاص و5 منافذ لبيع السلع بالجيزة.. فيديو

الجمعة، 06 يناير 2023 12:51 م
الأحد المقبل إجازة مدفوعة للقطاع الخاص و5 منافذ لبيع السلع بالجيزة.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل استعرضت من خلالها أهم الاخبار حيث بدأت التغطية بهيئة السكك الحديدية التى ستبدأ غدا السبت، تشغيل خدمة جديدة بعربات درجة ثالثة مكيفة على خطى القاهرة / المنصورة والإسكندرية / المنصورة، حيث سيتم تشغيل قطار 3017 بعربات خدمة جديدة درجة ثالثة مكيفة (القاهرة / المنصورة)، يقوم من القاهرة الساعة 14:15 ويصل المنصورة الساعة 16:25


كما يتم تشغيل قطار 3022/3021 بعربات درجة ثالثة مكيفة (المنصورة / الإسكندرية) خدمة جديدة، حيث يقوم من المنصورة الساعة 19:05 ويصل الإسكندرية الساعة 21:50.

وتشغيل قطار 3020 / 3019 بعربات درجة ثالثة مكيفة (الإسكندرية / المنصورة) خدمة جديدة، حيث يقوم من الإسكندرية الساعة 23:00 ويصل المنصورة الساعة 01:50 فجر اليوم التالى.

واعتبارًا من يوم الأحد الموافق 8 / 1 / 2023 سوف يتم تشغيل قطار 3018 بعربات درجة ثالثة مكيفة (المنصورة / القاهرة) خدمة جديدة، حيث يقوم من المنصورة الساعة 05:00 صباحا ويصل القاهرة الساعة 07:30 صباحا كالجدول المرفق.

ويترتب على ما سبق تعديل ميعاد قطار 63 ركاب (طنطا / المنصورة)، حيث يقوم من طنطا الساعة 15:35 بدلًا من الساعة 15:20 ويصل المنصورة الساعة 17:05 بدلًا من الساعة 16:55 كالجدول المرفق.

 يأتى ذلك فى إطار التطوير المستمر الذى تقوم به الهيئة القومية لسكك حديد مصر للعمل على توفير أفضل خدمات السكة الحديد للعمل على راحة الركاب وتحقيق أكبر قدر من التيسير عليهم والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم من خلال تشغيل قطارات جديدة.

وانتقلت التغطية إلى وزارة القوى العاملة، حيث أعلنت على أن الأحد المقبل الموافق الثامن من يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من يوم السبت الموافق 7 يناير 2023، للعاملين فى شركات القطاع الخاص المخاطَبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك فى إطار الحرص على توحيد موعد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية فى المناسبات والأعياد.

وقال وزير القوى العاملة، أن ذلك يأتى فى ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2023، بشأن تحديد إجازة عيد الميلاد المجيد فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى هذا الأجر.

وهنأ الوزير المسيحيين بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، داعيا الله أن يعيده عليهم وعلى جموع المصريين بالصحة والخير والبركات، مؤكدا أن شعب مصر "نسيج واحد" تحت مظلة "جمهورية جديدة" أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أما وزارة الصحة والسكان , حيث كشفت عن أنواع الإنفلونزا الموسمية، موضحة أن تلقى لقاح الإنفلوانزا الموسمية يوفر حماية من كافة أنواع فيروسات الإنفلونزا.

وقالت الوزارة: "تتفرع فيروسات الإنفلوانزا من النمط A إلى أنماط فرعية عديدة، ويعد هذا النمط من فيروس الإنفلوانزا الأخطر إذ أنه وحده قد يتسبب فى جوائح وتفشيات بالملايين".

 

وأضافت: "تنقسم فيروسات الانفلونزا من النمط B إلى سلالتين وليس إلى أنماط فرعية، لافتة إلى أن فيروسات الإنفلوانزا الموسمية A وB هما اللذان ينتشران بين البشر ويتسببان فى التفشيات والأوبئة".

وتابعت: "أما النمط الثالث من فيروسات الإنفلونزا الموسمية C فقد وُجد أنه لا يتسبب إلا فى حالات عدوى خفيفة"، مشيرة إلى أن لقاح الإنفلونزا متوفر فى فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفى العديد من الصيدليات.......

كشفت مديرية التموين بالجيزة أن شهر يناير الجارى شهد إقامة 5 منافذ كبرى للسلع الأساسية ما بين ثابت ومتحرك فى عدد من مراكز وأحياء المحافظة؛ لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تصل لـ30%، وذلك بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وطلعت حسن وكيل وزارة التموين بالجيزة، فى إطار جهود الدولة للتوسع فى إقامة المزيد من تلك المنافذ، بما يُسهم فى وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال المبادرات المختلفة.

وأكدت المديرية أنها تواصل تنسيقها مع الغرفة التجارية، لإقامة معرض كبير لـ"أهلا رمضان" فى أرض المطاحن بفيصل، وذلك ضمن 6 معارض كبرى من المخطط أن يتم إقامتها فى المحافظة خلال الفترة القادمة فى عدد من المدن الكبرى؛ لبيع السلع الغذائية الأساسية (أرز، سكر، مكرونة، زيت، وخلافه) بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرة إلى أن المحافظة من خلال المديرية كانت قد أقامت 5 معارض رئيسية كبرى فى الوراق، وجنوب الجيزة، والبدرشين، والصف، وبولاق خلال العام الماضى، وتواصل جهودها خلال العام الحالى لتخفيف العبء عن المواطنين وضبط الأسواق قبل قدوم شهر رمضان الكريم.

وأشارت المديرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن المنافذ الجديدة شملت منفذا بجوار مركز مدينة أبو النمرس، ومنفذا للسلع الأساسية فى منطقة ناهيا فى كرداسة، ومنفذا آخر للسلع فى سوق مركز ومدينة الصف، مضيفة أنه تم إطلاق مبادرة "سيارات اليوم الواحد"، بالتنسيق بين إدارة تموين الهرم والحى وبعض التجار لتوفير الخضراوات والفاكهة وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة فى سيارات تابعة للحى، منوها بأنه إلى الآن تم إطلاق سيارتين لبيع السلع الأساسية والخضراوات والفاكهة، إحداهما فى "ميدان الطوابق" والأخرى فى "المطبعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة