نقيب الزراعيين: طفرة غير مسبوقة بالقطاع الزراعى وتصدير 6 ملايين طن فى 2021

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 01:00 م
نقيب الزراعيين: طفرة غير مسبوقة بالقطاع الزراعى وتصدير 6 ملايين طن فى 2021 نقيب الزراعيين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، على أهمية المشروعات القومية المرتبطة بالمجال الزراعي، وخاصة عمليات تبطين الترع التي تعمل على توفير المياه للفلاح بأعلى كفاءة وجودة.

وقال نقيب الزراعيين، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، إن الدولة المصرية توسعت في زراعة عدد من المحاصيل الاستراتيجية مع تقديم الحزم التحفيزية للفلاح المصرية، وخاصة فيما يتعلق بالقمح والأقطان.

وشدد الدكتور سيد خليفة، على أن العنصر البشري من أهم العناصر في القطاع الزراعي، والدولة المصرية تعمل على تحسين الحالة الاجتماعية والصحية للفلاح، وتطوير الريف المصري، من خلال عدد من المشاريع القومية التي تضمنت التقنيات الحديثة والتطور التكنولوجي والرقمي، وهناك منظومة للإرشاد الإلكتروني، مشددًا على أهمية العنصر البشري.

وأضاف قائلًا :"نطالب بتعينات في تخصصات معينة مثل الإرشاد الزراعي، بما يساهم في استدامة النشاط الزراعي"، مشيرًا إلى أن الفلاح المصري أقدم فلاح في العالم، وقطاع الزراعي ثاني الأكثر توفيرا لفرص العمل بعد قطاع الإسكان.

وكشف أن إجمالي المساحة الزراعية في جمهورية مصر العربية كانت في 2014 8.7 مليون فدان، ووصل هذا الرقم لـ 9.7 مليون فدان، بزيادة قدرها مليون فدان، مشددًا على أن هناك طفرة غير مسبوقة في القطاع الزراعي، وتم تصدير 6 مليون طن العام الماضي من الحاصلات الزراعية المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة