8 فائزين بجائزة نوبل يناقشون فى سنغافورة تغير المناخ والحرب والتعليم

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 09:00 ص
8 فائزين بجائزة نوبل يناقشون فى سنغافورة تغير المناخ والحرب والتعليم حوارات جائزة نوبل العالمية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم جائزة نوبل العالمية، سلسلة من الحوارات بعنوان "المستقبل الذي نريده معًا"، وذلك يوم 13 سبتمبر 2022، فى سنغافورة، تستضيف فيها مجموعة من الفائزين بجائزتها للإجابة على سؤال: كيف يمكننا صنع مستقبل أفضل؟ وما الذي يمكننا فعله لتحسين حياة الناس؟ وما الذي يجب ألا نفعله؟.

ويشارك فى سلسلة حوارات جائزة نوبل العالمية الحائزين على جائزة نوبل والخبراء الدوليين في لمناقشة أهم وأبرز القضايا التى تشغل الكوكب الأزرق الآن، وذلك بهدف التركيز على التعليم وتغير المناخ والصحة والرفاهية الاقتصادية ومستقبلنا الرقمي بالإضافة إلى ذلك، سوف تعقد جلسة خاصة حول الحرب والسلام والفضاء.

حوارات جائزة نوبل
حوارات جائزة نوبل

 

ويشارك فى هذه النقاشات كل من: ستيفن تشو، الحائز على جائزة الفيزياء عام 1997 ؛ أنجوس ديتون ، الحائز على جائزة العلوم الاقتصادية 2015 ؛ إستر دوفلو ، الحائزة على جائزة العلوم الاقتصادية لعام 2019 ؛ سيرج هاروش ، حائز على جائزة الفيزياء لعام 2012 ؛ ماي بريت موسر ، الحائزة على جائزة الطب لعام 2014 ؛ بول رومر ، الحائز على جائزة العلوم الاقتصادية 2018 ؛ كايلاش ساتيارثي ، الحائزة على جائزة السلام لعام 2014 ؛ جورج سموت حائز على جائزة الفيزياء عام 2006.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة