أكرم القصاص: الدولة تهتم وتعطى تسهيلات لذوى الهمم فى كل المجالات بالمجتمع

السبت، 20 أغسطس 2022 08:07 م
أكرم القصاص: الدولة تهتم وتعطى تسهيلات لذوى الهمم فى كل المجالات بالمجتمع أكرم القصاص
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إنه بدأ الاهتمام بذوى الهمم والقدرات الخاصة منذ 2014 فى لجنة الدستور ووجود ممثلين لهم بعدد مناسب، كما تم فرض نسبة ممثلين لهم فى المجالس التشريعية وهى خطوة مهمة.

 

أضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز" أنه على مدى السنوات الماضية وحتى 2013 كان هناك أمل فى أن يكون ممثل واحد لهم فى البرلمان والآن أصبح لهم نسبة كبيرة يمثلون صوت حقيقى، كما انه تم تعديل التشريعات لهم بنسبة العمل الخاصة بالـ 5 %، والإعفاءات فى وسائل النقل والمواصلات، والتأمينات، وتقديم تسهيلات لهم فى وسائل المواصلات، بل أصبح ذلك ثقافة اجتماعية بشكل كبير.

 

تابع، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، فكرة أن يكون لهم جزء فى الشواطئ للترفيه فهذا جزء من حقوقهم، حيث شارك فى دعمهم وزارة التضامن والدولة، كما وجه الرئيس السيسى أكثر من مرة بتخصيص منح ومبادرات مختلفة للسمع والعلاج والتأمين الصحى.

 

وأكد أن ذوى الهمم هم نسبة غير قليلة، مضيفا أن فكرة المواطنة لم تكن منفذة، ولكن الرئيس أكد على أن هذا حق من حقوقهم وأنه ليس نوعا من المن، وعلى المسئولين فى المحافظات الالتزام بما يوجهه الرئيس وأن يدرسوا هذه الحالات والتعرف على احتياجاتهم وأن يمشوا بنفس سرعة الدولة والرئاسة وأن يكون هناك لجان لمتابعة وتوظيف ذوى الهمم وتوفر العمل المناسب لهم لأنهم فهم قوة إضافية.

 

وأوضح، أن ذوى الهمم لهم الحق فى التعليم والدمج، مضيفا أن خبراء علم النفس دائما ما يشيرون إلى أنه يجب أن يكون هناك دمج لهم فى المدارس الطبيعية، فمعظم ذوى الهمم متفوقون دراسيا، مؤكدا أنه كلما أقدم لهم تسهيلات كلما أسهل عليهم التفوق دراسيا ليفيدوا أنفسهم والمجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة