جمارك إسبانيا تصادر لوحة لبيكاسو قيمتها 464 ألف دولار .. اعرف السبب

الخميس، 21 يوليو 2022 05:00 ص
جمارك إسبانيا تصادر لوحة لبيكاسو قيمتها 464 ألف دولار .. اعرف السبب بابلو بيكاسو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مكتب الجمارك الإسبانى، إن السلطات صادرت رسما منسوبًا إلى الفنان بابلو بيكاسو بعد أن عثر عليه مسؤولو الجمارك الإسبان في حقيبة ركاب في مطار إيبيزا في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك لأن الراكب الذى كان مسافرًا من زيورخ،  قام بعدم الافصاح عن العمل الفنى داخل جمارك المطار.

تبلغ قيمة اللوحة Trois Personnages التى رسمها عام 1966 الفنان العالمى بيكاسو 450 ألف فرنك سويسري (464.658 دولارًا أمريكيًا)، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز.

يعد بيكاسو أحد أكثر الفنانين تأثيراً في القرن العشرين، ولد في إسبانيا لكنه عاش معظم حياته في فرنسا، حيث توفي عن عمر يناهز91 عامًا في عام 1973.

في البداية، أشار مسؤولو الجمارك السويسريون إلى أن المسافر "مشبوه"، وقد تم استجوابه لاحقًا عند هبوطه من قبل نظرائهم الإسبان الذين فتشوا حقائبه بعد ذلك في البداية نفى الراكب الحاجة إلى تصريح جمركي، زاعمًا أن القطعة كانت نسخة وقدم فاتورة بقيمة 1500 فرنك سويسري (1549 دولارًا أمريكيًا) مدفوعة مقابل العمل. لكن في الجزء السفلي من حقيبته، ورد أن المسؤولين عثروا على إيصال آخر يشير إلى رسم بيكاسو من معرض فني في زيورخ مقابل 450 ألف فرنك سويسري.

نظرًا لأن سويسرا ليست مدرجة في المنطقة غير الجمركية للاتحاد الأوروبي، يجب الإعلان عن الأعمال الفنية التي تتجاوز قيمتها 150 ألف يورو، لذا سيواجه المسافر رسوم تهريب.

أكد التحليل الأولي الذي أجراه مدير Museu d’Art Contemporani d’Eivissa مع مسؤولي الجمارك أن "العمل أصلي وأن السعر الذي تم تحرير فاتورة به من قبل المعرض يتم تعديله وفقًا لسعر السوق"، كما ورد في التقرير. من المقرر أن يقوم الخبراء في أعمال بيكاسو بإجراء المزيد من الأبحاث المكثفة حول اللوحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة