كتب فكرية وإبداعية فى إصدارات هيئة الكتاب خلال 2022.. اعرف أبرزها

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 10:32 ص
كتب فكرية وإبداعية فى إصدارات هيئة الكتاب خلال 2022.. اعرف أبرزها هيئة الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستحوذ إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب على اهتمامات قطاع كبير من الجمهور، لتميز إصداراتها وتنوعها فى كل مجالات المعرفة من إبداع روائى وقصصى ودراسات نقدية وكتب ثقافية وفلسفية، بجانب توافر هذه الإصدارات بأسعار مخفضة فى كل منافذ البيع بالمواقع المختلفة فى المحافظات، والمشاركة فى معارض الكتب المحلية والدولية.
 
على مدار الفترة الماضية قامت الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، بإصدار مجموعة من الإصدارات المختلفة، استعدادًا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته المقبلة، أو المعارض الأخرى التى تنظمها الهيئة محليًا، أو تشارك فيها خارجيًا.
 
وأصدرت الهيئة "عن الثقافة والحرية"، للراحل الدكتور جابر عصفور، وكتاب "التجارة فى مصر فى عصر البطالمة" تأليف الدكتورة رحاب إبراهيم الشرقاوى، فى سلسلة تاريخ المصريين.
 
وكذلك كتاب فى سلسلة أفريقيات بعنوان "دور المؤسسات فى تحقيق الاستقرار المالى والتنمية الاقتصادية المستدامة نموذج جنوب السودان" تأليف أديس أبابا أوطو أكونجديت، ترجمة سالى محمد فريد، محمد سعيد عباس، وكتاب بعنوان "تحليل الرمز في مسرح صلاح عبدالصبور دراسة تحليلية"، تأليف صلاح شفيع، وفي سلسلة دراسات أدبية كتاب للناقد الدكتور أحمد درويش بعنوان "استقبال الشعر محاورات مع الشعر التراثي والمعاصر" الفائز بجائزة البابطين في فرع نقد الشعر.
 
وأيضًا كتاب "الرقيق والنشاط الاقتصادى فى بلاد المغرب"، فى سلسلة تاريخ المصريين من تأليف الدكتور خالد حسين محمود، وكتاب بعنوان "الفيزياء والحياة" في سلسلة "دنيا العلم" تأليف الدكتور صبحى رجب عطا الله، وفي سلسلة الإبداع المسرحى مسرحية "أفريقيا أمي ومسرحيات أخرى" للمخرج محمد أبوالسعود، وقدم لها الكاتب والناقد جرجس شكري.
 
وفي سلسلة الثقافة الشعبية كتاب بعنوان "الحكاية الشعبية في الموصل مقارنة بنيوية دلالية" تأليف الدكتور على أحمد محمد العبيدى، والذى أشار إلى أن الحكاية الشعبية الموصلية، هى حكاية ذات أسلوب خاص، تتميز بالجمع بين اللهجة المحلية والأدب الرسمى، كما تعبر عن المجتمع والأسرة وتخضع للمنطق الهادف، وذات هدف أخلاقى تثقيفى تنويرى ودعوة إلى العمل وصولًا إلى تحقيق الأهداف النبيلة، فضلًا عن الهدف الفنى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة