خالد الجندى: التعدد مشروع شرط اتفاق الأطراف كافة

السبت، 04 يونيو 2022 05:56 م
خالد الجندى: التعدد مشروع شرط اتفاق الأطراف كافة الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن التيار السلفى الذى يروج لتعدد الزوجات ويدفع الناس إلى الإقدام على ذلك سراً ودون علم الزوجة الأولى، لم يعلموا قصة سيدنا على رضى الله عنه وأرضاه، مع السيدة فاطمة ووالدها النبى صلى الله عليه وسلم، وتابع:" الصحابة لا يعرفوا نكاح السر والتعدد مشروع ولكن بشرط باتفاق كافة الأطراف عليه".
 
وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية dmc، أن سيدنا على لم يكن يفعل معصية  ولكنه أراد الزواج من أخرى خلاف السيدة فاطمة وهو الأمر الذى لم تقبله الزهراء، وقبله النبى صلى الله عليه وسلم ولكن بشرط أن يطلق السيدة فاطمة، وتابع:"لو كان الإمام على يفعل شيء في سرا ما وصل للسيدة فاطمة والنىى.. أنما الصحابة كانوا رجالة ميعرفوش الطريقة الهمجية السلفية اللى ربنا ابتلانا بها اليومين دى".
 
واستنكر"الجندى"، ما يروجه التيار السلفى من حيث إباحة تعدد الزواجات على الإطلاق دون قيد وشرط، مشدداً على أن ذلك لا يصح وعليه أن يصدر مجلس النواب قانون ينص على ضرورة أن يعلم الزوج زوجته بالزواج من ثانية، وتابع:" أنا لا أقول أن يستأذن الزوجة الأولى بل أن يعلمها ولها أن تبقى وتقبل أو أن ترفض هي من تقرر ذلك".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة