خالد الجندى: إعلام الزوجة الأولى بالزواج من ثانية فريضة واجبة

السبت، 04 يونيو 2022 06:18 م
خالد الجندى: إعلام الزوجة الأولى بالزواج من ثانية فريضة واجبة الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن النبى -صلى الله عليه وسلم- كان يحب السيدة خديجة كثيراً لدرجة أنه كان يحب من كانت تحبهم، وتابع: "ظل النبى يحسن ويجل من كانت تحبهم السيدة خديجة بعد وفاتها".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية dmc، أن النبى صلى الله عليه وسلم لم يعدد على السيدة خديجة سواء قبل النبوية أو بعدها، وتابع: "وهذا يؤكد أن زوجات النبى ما بعد خديجة كانت تشريعية أمره بها الله عز وجل".

وسرد "الجندى"، قصة النبى مع سيدة عجوز دخلت مجلسه مع الصحابة فقام لها الرسول الكريم وأكرمها وفرش لها عباءته واستجاب لما قالته لدرجة أن الصحابة أندهشوا كون النبى قام لها وهى تغادر ولم يجلس حتى ابتعدت عن المجلس ونظر النبى لأصحابه وقال لهم كانت تحبها خديجة".

وأشار "الجندى"، إلى أن النبى كان مخلصاً للسيدة خديجة كثيراً لدرجة أنه لم يتزوج عليها وهى على قيد الحياة، وما كان النبى يذبح ذبيحة إلا ويخرج ربعها عن السيدة خديجة.

وأكد "الجندى"، أن إعلام الزوجة الأولى من الزواج بالثانية، فريضة واجبة وأن من حق ولى الأمر أن يقيد المباح، وتمنى على مجلس النواب أن يصدر قانون ينص على ضرورة إعلام الزوج لزوجة الأولى حال التعدد.

ولفت "الجندى"، إلى أن النبى تعرض لكافة أنواع التنكيل من قريش وأعداه ويوجد أقوال للعلماء أن النبى مات بأثر السم الذى صنعته له يهودية وهناك أحاديث تؤكد ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة