أرسنال صاحب أسهل انطلاقة فى الدوري الإنجليزي الموسم الجديد

الإثنين، 20 يونيو 2022 06:00 ص
أرسنال صاحب أسهل انطلاقة فى الدوري الإنجليزي الموسم الجديد ارسنال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية انطلاقة الدوري الأقوى فى العالم وهو الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمرليج خلال شهر أغسطس المقبل.

انطلاق الدوري الإنجليزي موسم 2022/23 في 5 أغسطس سيكون أبكر موسم فى تاريخ البطولة، متجاوزاً 7 أغسطس في موسم 1999/00.

وأجرى موقع "ذا أتلتيك" الإنجليزي دراسة عن الفرق صاحبة الانطلاقة الأسهل فى الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي، بناءً على بعض المعايير.

واختار الموقع أول 5 مباريات لكل فريق كعنوان للانطلاقة فى الموسم الجديد، ووضع لكل فريق معدلا حسب ترتيبه فى الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي.

وحصل البطل مانشستر سيتي على أعلى معدل، بدءً من الرقم 20، وصولا إلى صاحب المركز الـ17 الذى يحصل على الرقم 4، مع منح الفرق الصاعدة معامل أرقام 3 و2 و1.

ويتم احتساب مجموعة عوامل الفرق الـ5 الأولى التي يواجهها كل فريق، بحيث يكون صاحب أعلى مجموع هو صاحب أصعب انطلاقة، بينما يكون صاحب أقل مجموع هو صاحب أسهل انطلاقة في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي.

وبناءً على تلك المعادلة، كان فريق أرسنال صاحب أسهل انطلاقة في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، حيث بلغ مجموع أرقام عوامل منافسيه إلى 35 فقط.

وسيواجه أرسنال فرق كريستال بالاس وليستر سيتي وبورنموث وفولهام وأستون فيلا في مبارياته الـ5 الأولى بالموسم الجديد من الدوري الإنجليزي.

وتُعتبر هذه البداية هي الأفضل لأي فريق في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجديد، حيث يواجه أرسنال فريقين صعدا حديثا، وهما بورنموث وفولهام.

بينما في المقابل، سيكون مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، هو صاحب ثاني أسهل انطلاقة في الموسم الجديد من  البريميرليج.

وبلغ مجموع أرقام عوامل مانشستر سيتي ومنافسيه في الجولات الـ5 الأولى 37، وهو ثاني أقل معدل، بفارق نصف درجة عن الثالث ولفرهامبتون.

وسيواجه الفريق السماوي وست هام يونايتد وبورنموث ونيوكاسل يونايتد وكريستال بالاس ونوتنجهام فورست في أول 5 جولات بالموسم الجديد من البريميرليج.

فيما يعتبر فريق ليفربول، وصيف الموسم الماضي، في المركز الخامس من حيث أسهل انطلاقة في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المقبل.

وبلغ مجموع أرقام عوامل منافسي ليفربول في الجولات الـ5 الأولى 40، رغم أنه سيواجه مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة.

وبعيدا عن كلاسيكو الدوري الإنجليزي، سيكون ليفربول على موعد مع مواجهة فولهام وكريستال بالاس وبورنموث ونيوكاسل يونايتد في أول 5 جولات.

أما الفريق صاحب أصعب انطلاقة في الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي 2022-2023، فسيكون فريق بورنموث، الذي بلغ مجموع عوامل منافسيه 74.

الفريق الصاعد حديثا إلى الدوري الإنجليزي سيواجه 3 من الفرق الـ6 الكبرى في أول 5 مباريات بالموسم الجديد من الدوري الإنجليزي.

وسواجه بورنموث كلا من أستون فيلا ومانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وولفرهامبتون في أول 5 مباريات بالدوري الإنجليزي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة