التعليم تحدد لجان امتحانات الثانوية العامة.. عقد الاختبارات فى أكثر من 2000 لجنة.. ومراعاة خفض عدد الطلاب بالفصول لأقل من 20 طالبا.. واصطحاب المحمول أو التابلت ممنوع تماما.. وتشديد الرقابة على لجان الشغب

الأربعاء، 01 يونيو 2022 05:00 ص
التعليم تحدد لجان امتحانات الثانوية العامة.. عقد الاختبارات فى أكثر من 2000 لجنة.. ومراعاة خفض عدد الطلاب بالفصول لأقل من 20 طالبا.. واصطحاب المحمول أو التابلت ممنوع تماما.. وتشديد الرقابة على لجان الشغب التعليم تحدد لجان امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2022، التى تنطلق 20 يونيو 2022، حيث انتهت الوزارة من اختيار المدارس التى ستعقد فيها لجان الامتحانات، موضحة أنه تم تحديد اللجان واختيارها بعناية وتوزيع الطلاب عليها وفقا لأرقام الجلوس، حيث وصل عدد اللجان الفرعية لأكثر من 2000 لجنة سير أساسية واحتياطية.

 

وأوضحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه تم حصر أعداد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة، 2022، سواء فى الشعبة العلمية أو الأدبية حيث تخطى العدد المتقدم للامتحانات الـ"680 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، مضيفة أن توزيع الطلاب على لجان السير تم مراعاة أن يكون العدد فى كل فصل أقل من 20 طالبا، ولن تعقد لجان امتحانات فى مدارس خاصة حيث تم تسكين طلاب المدارس الخاصة بالثانوية العامة على لجان بمدارس حكومية.

 

وأوضحت المصادر، أنه تم رصد اللجان التى تحتاج إلى تشديد الرقابة عليها، حيث سيتم مراقبتها بكاميرات لمن أى غش أو تداول أسئلة، قائلة: من يحاول الإخلال بأعمال الامتحانات سيتم تطبيق قانون مكافحة الغش عليه دون تراخى، موضحة أنه سيتم تخصيص 2 ملاحظين فى كل لجنة سير يراقبون على الطلاب أثناء أداء الاختبارات، لافتة إلى أن الوزارة حريصة على توفير وسائل الأمان والراحة للطلاب ولكن يجب على الطلاب أيضا مساعدة الوزارة فى ذلك، بالالتزام بضوابط الاختبارات بالابتعاد عن أى محاولة من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات، مؤكدة أن اللجنة التى سيؤدى فيها الطالب الامتحان فى المواد غير المضافة للمجموع والتى تبدأ يوم 20  يونيو هى نفس اللجان التى ستعقد فيها الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية.

 

 

وأشارت المصادر إلى أنه فى حالة رغبة الطالب فى تقسيم الامتحانات على سنتين لا يتطلب تقديم طلب بذلك والمادة التي يرغب الطالب تأجيلها لا يذهب إلى لجنة الامتحانات ويتغيب عن الحضور، كما أن عدم حصول الطالب بلقاح كورونا لن يمنعه من الامتحان وكل كراسة أسئلة امتحان يتضمن أوراق بيضاء كمسودات لاستخدامها فى الوصول إلى خطوات الإجابة الصحيحة خاصة فى المواد العلمية التى تحتاج إلى خطوات للحل والإجابة.

 

 

وأكدت المصادر أن كل لجنة بها 4 نماذج امتحان نفس الأسئلة بترتيب مختلف كل طالب يتسلم نموذج حسب ترتيبه داخل لجنة الامتحانات، كما سيتم تسليم الطالب ورقة الأسئلة والبابل شيت وورق المفاهيم، كما حذرت وزارة التربية والتعليم، من اصطحاب المحمول أو التابلت داخل اللجنة حتى لا يتعرض الطالب للرسوب.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من وضع أسئلة الامتحانات وجار طباعتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة