قرأت لك .. "التأثير" 50 طريقة لـ تعزيز وجودك فى العمل

الإثنين، 09 مايو 2022 07:00 ص
قرأت لك .. "التأثير" 50 طريقة لـ تعزيز وجودك فى العمل كتاب التأثير
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب "التأثير .. 50 طريقة لتعزيز حضورك وتأثيرك فى العمل" لـ سايمون تايلر والذى ينتمى لكتب التنمية البشرية، وينطلق الكتاب من فكرة أن الانطباعات الأولى تتشكل بسرعة، وغالبًا دون وعى، وهى مهمة، وقد اكتشف باحثون من جامعة نيويورك أن الناس يتخذون أحد عشر قرارًا رئيسيًّا حيال بعضهم فى أول سبع ثوانٍ من اللقاء. 
وتستند هذه الأحكام إلى مزيج من ردود الفعل الواعية واللاواعية تجاه المظهر، وإيماءات الجسد، والوقفة، ونبرة الصوت، وافتتاحيات المحادثات، كما تضع الأسس لعلاقاتنا المستمرة.
 
من خلال تحسين وعيك وتفكيرك وتقييمه، ثم مواءمة تأثيرك فى الآخرين، ستتمكن من ضمان أفضل تأثير ممكن فى كثير من الأحيان، وفى جميع وسائل الاتصال الخاصة بك، وطرق تواصلك. إنه أمر مهم، لأنه لا يمكنك توقُّع كيف يمكن أن تتطور وتزدهر تفاعلاتك مع الآخرين، حيث يمكن أن تحصل من لقاء عارض على عميل رئيسي، ومن محادثة قصيرة قد تحصل على عرض عمل. 
 
لا يقتصر التأثير على اللحظات الخاصة فى حياتك المهنية، بل يتعلق أيضًا بحضورك الواعى فى كل لحظة؛ ويشير هذا التحول فى التفكير إلى أن غايتك فى كل لقاء أن تخرج منه بنتيجة مفيدة لك ماديًّا، أو مهنيًّا، أو شخصيًّا.
 
التأثير
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة