صور.. العالم هذا المساء.. محمد صلاح يتسلم جائزتى الحذاء الذهبى وأفضل صانع أهداف بالدوري الإنجليزي.. وليوناردو دي كابريو بصحبة صديقته فى رحلة على أحد الشواطئ.. وبلجيكا أول دولة تفرض الحجر الصحى بسبب جدرى القرود

الأحد، 22 مايو 2022 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. محمد صلاح يتسلم جائزتى الحذاء الذهبى وأفضل صانع أهداف بالدوري الإنجليزي.. وليوناردو دي كابريو بصحبة صديقته فى رحلة على أحد الشواطئ.. وبلجيكا أول دولة تفرض الحجر الصحى بسبب جدرى القرود العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.
 

محمد صلاح يتسلم جائزتى الحذاء الذهبى وأفضل صانع أهداف بالدوري الإنجليزي

 
 

تسلم النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، جائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج وأفضل صانع أهداف فى الدوري الإنجليزي فى الموسم الجاري 2021-2022 الذى أسدل الستار عليه مساء اليوم الأحد.

وسجل محمد صلاح هدفا فى فوز فريقه على نظيره وولفرهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.
 
وتوج محمد صلاح، بجائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج للمرة الثالثة فى مسيرته الكروية، كما أنهى الموسم فى صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف فى الدوري الإنجليزي برصيد 13 تمريرة.

وحسم محمد صلاح صدارة ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 23 هدفا، متساويا مع هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير مع ختام منافسات البريميرليج.

وسجل محمد صلاح هدفا في فوز ليفربول على وولفرهامبتون بالجولة الختامية، كما أحرز سون هيونج مين هدفين في انتصار السبيرز على نورويتش سيتي.

ونجح النجم المصرى في التتويج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي مرتين سابقتين في مشواره الكروى، بدأها موسم 2017-2018 برصيد 32 هدفا.

كما حصد محمد صلاح جائزة هداف البريميرليج في موسم 2018-2019 بعدما سجل 22 هدفا متساويا مع الثنائى ساديو مانى وبيير إيميريك أوباميانج.

محمد صلاح يتسلم جائزة الهداف
 
 
محمد صلاح وزوجته
 
هدف صلاح
 
 

ليوناردو دي كابريو بصحبة صديقته فى رحلة على أحد الشواطئ

 
 

يبدو أن الممثل ليوناردو دي كابريو يحاول الاستمتاع بوقته حاليًا برفقة صديقته كاميلا مورنو على أحد الشواطئ مثلما ظهر خلال الصور الأخيرة لهما معًا التي رصدها موقع pagesix للثنائى خلال نزهتهما الأخيرة، والذى حرص عليها بعد أشهر مليئة بالضغوطات بسبب مشاريع فنية كثيرة ارتبط اسمه بها.

ويأتى ذلك بعدما انتقد الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو بشدة النجم ليوناردو دى كابريو قبل ايام، قائلاً إنه "من الأفضل للممثل إبقاء فمه مغلقًا"، وذلك بعد أن تحدث عن الأهمية البيئية لمنطقة الأمازون، والتى عانت من إزالة شديدة للغابات منذ أن تولى بولسونارو منصبه ما أضعف حماية البيئة فيها.

وحسب ما نشره موقع cnn، أدلى بولسونارو، بتصريحاته لمجموعة من المؤيدين الذين تجمعوا أمام قصر ألفورادا، المقر الرئاسى الرسمي، وقال: "من الأفضل أن يخرس دى كابريو".

فيما يؤكد نشاط البيئة أنه منذ تولى الرئيس المحسوب على اليمين، لم يهتم بأمور المناخ، قائلين إن "الوضع فى غابات الأمازون يزداد سوءا منذ وصوله إلى السلطة".

ورد بولسونارو، بقوله إنه "على دى كابريو، معرفة أن رئيس منظمة التجارة العالمية نفسه يؤكد ويقر أن العالم سيجوع لولا أعمال الزراعة البرازيلية"، وأضاف: "من الأفضل أن يخرس (ديكابريو) بدلا أن يقول هذا الهراء".

ويقول خبراء، إن الزراعة فى الأمازون هى ثانى أسباب الضرر الذى يلحق بتلك الغابات، لأنها تؤدى إلى تآكل التربة ووقوع ترسب فى الأنهار، إلى جانب استخدام أسمدة كيماوية مضرة.

النجم العالمي ليوناردو دي كابريو مع صديقته
 
ليوناردو وصديقته
ليوناردو وصديقته

بلجيكا أول دولة تفرض الحجر الصحى بسبب جدرى القرود

 
 

أصبحت بلجيكا أول دولة تطبق الحجر الصحى الإجبارى لمدة 21 يومًا ضد جدرى القرود، حيث تؤكد 14 دولة تفشى المرض الفيروس بها ويحذر الأطباء من "ارتفاع كبير" فى حالات الإصابة بالمملكة المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة "الديلى ميل".

وبحسب الصحيفة، قالت السلطات الصحية البلجيكية إن أولئك الذين أصيبوا بالفيروس سيضطرون الآن إلى عزل أنفسهم لمدة ثلاثة أسابيع، بعد تسجيل ثلاث حالات فى البلاد.

من ناحية أخرى، عقد رؤساء منظمة الصحة العالمية (WHO) اجتماعًا طارئًا لمناقشة تهديد جدري القرود، حيث أصبحت هولندا الدولة الــ 12 التي تعلن عن حالات الإصابة، على الرغم من أنه لم يتم تشخيص أي من مرضاه بشكل نهائي.

اعترف هانز كلوج المدير الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، بأنه قلق من أن انتشار جدري القرود والذى سوف يتزايد خلال أشهر الصيف، كما حذر من أنه من المحتمل أن يكون انتقال العدوى "مستمرًا لبعض الوقت".

أكد الدكتور هانز كلوج، مع دخولنا موسم الصيف في المنطقة الأوروبية، مع التجمعات الجماهيرية والمهرجانات والحفلات، أشعر بالقلق من أن انتقال العدوى يمكن أن يتزايد، موضحًا أن الحالات التي يتم الكشف عنها حاليًا هي من بين أولئك الذين يمارسون نشاطًا جنسيًا، والأعراض هي غير مألوف للكثيرين.

وأكد أن فترة حضانة جدري القردة تمتد إلى 21 يومًا، مما يعني أن ظهور الأعراض قد يستغرق ثلاثة أسابيع، تشمل الأعراض الحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والإرهاق، يمكن أن يتطور الطفح الجلدي، وغالبًا ما يبدأ على الوجه، ثم ينتشر بعد ذلك إلى أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك الأعضاء التناسلية، يمكن أن يبدو الطفح الجلدي مثل جدري الماء أو مرض الزهري، ويمكن أن تتشكل القشور التي تسقط بعد ذلك.

 
جدرى القرود
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة