التفاصيل الكاملة لمشروعات الإسكان المقرر إطلاقها خلال 2022.. فيديو

الجمعة، 13 مايو 2022 11:00 ص
التفاصيل الكاملة لمشروعات الإسكان المقرر إطلاقها خلال 2022.. فيديو هشام عبد التواب
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم هشام عبد التواب، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بمشروعات الإسكان التي سيتم طرحها خلال 2022.

وتابعت التغطية الخاصة أنه مع انتهاء الحجز في كل مشروع من مشروعات وزارة الإسكان يتساءل الكثير عن المواعيد الجديدة للحجز والمشروعات المتاح التقديم بها، حيث ينتظر عدد كبير من المواطنين طروحات وزارة الإسكان في المشروعات المختلفة، للحجز بها والحصول على وحدة سكنية، سواء كانت مدعمة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو غير المدعمة ضمن مشروعات الإسكان المتوسط والفاخر.

وتناولت التغطية الخاصة الحديث عن  أبرز المشروعات الإسكانية التي سيتم طرحها في 2022، وهى:

1- شقق مشروع "درة الوادي":

أولى المشروعات التي سيتم طرحها الفترة المقبلة هو الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل ضمن المرحلة الأولى لمشروع "درة الوادي" في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، بالتعاون ما بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وصندوق تمويل المساكن.

الشقق المطروحة تأتي ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفائدة 3% متناقصة لمدة حدها الأقصى 30 سنة والصادرة بتاريخ 13 يوليو 2021.

2- بيت الوطن:

تستعد الوزارة لطرح مرحلة جديدة من مشروع "بيت الوطن" حيث من المقرر أن تعلن خلال الفترة المقبلة بتحديد الأسعار والأعداد طبقاً لرؤية وزارة الإسكان واللوائح السارية بالهيئة.

مشروع بيت الوطن من أهم الفرص لكافة المقيمين بالخارج للحصول على قطعة أرض أو وحدة سكنية، من مشروعات وزارة الإسكان، حيث يشمل الطرح الجديد من بيت الوطن، قطع أراضٍ سكنية للأفراد، وقطع أراضٍ بنشاط مختلط، ومقابر، وفيلات، ووحدات سكنية متنوعة (إسكان: فاخر – فوق المتوسط – متوسط)، ووحدات إدارية.

3- شقق الإسكان بنظام الإيجار:

من أهم المشروعات المنتظر طرحها، هو مشروع شقق الإيجار، والتى بعد أن كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بطرح 100 ألف وحدة بنظام الإيجار، مطلع العام الجاري.

كما ستكون مدة الإيجار محددة في العقد وكذلك قيمة الإيجار، وسيكون في بدائل متاحة أمام المتقدمين، ويمكن تملك الوحدة في نهاية المدة الإيجارية، والوحدات ستكون مفروشة وجاهزة للسكن بالإيجار وفي نهاية المدة الإيجارية سيتم إتاحة تملك الوحدة مع خصم الإيجار الشهري من ثمن الوحدة.

4- شقق تطوير عواصم المحافظات:

تنفذ الحكومة حاليا 500 ألف شقة ضمن مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، من خلال صندوق التطوير الحضري، حيث يستهدف المشروع تطوير وتنمية مناطق عواصم المحافظات والحفاظ على المناطق ذات الطابع المميز، والعمل على توفير احتياجات ومتطلبات السكان.

مواعيد الحجز والتسليم:

جميع الوحدات كاملة التشطيب ويوجد 2 أسانسير فى كل عمارة، على أن يتم فتح باب الحجز بعد 4 أشهر ويكون التسليم بنهاية 2022.

5- شقق الإسكان المتوسط (سكن مصر -دار مصر-جنة):

كما يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مرحلة جديدة من شقق الإسكان المتوسط (سكن مصر -دار مصر-جنة)، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أماكن الطرح الجديد بالتفصيل، لكن متوقع أن تكون في نفس المدن التي كان بها آخر إعلان وانتهى التقديم له الشهر الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة