عمر الأيوبى

جمال علام .. 3 ملفات هامة تحتاج نظرة

الخميس، 12 مايو 2022 01:31 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام يبذل مجهود كبير في العمل بالجبلاية وإعادة هيكلة إدارية وفنية في كافة اللجان العاملة بمبنى الاتحاد، ولعل التحكيم والمسابقات والمنتخبات هي الأبرز فى الاهتمام نظرا لحساسية اللجان .

ووسط تغييرات كوادر العمل باللجان، هناك قطاعات مهمة تحتاج اهتمام خاص من مجلس علام على راسهم البراعم والناشئين دون 14 سنة وهم القاعدة التي ستكون ناشئين وشباب بعد سنوات قليلة، ولعل القرار السابق بتخفيض عدد اللاعبين المقيدين في فرق البراعم يحتاج إعادة تقييم لان المراحل السنية من 6  سنوات وحتى 14 عاما المطلوب فيها زيادة قاعدة الممارسين قبل التفكير في حصد البطولات وفقا لما يراه مسئولو الفيفا  .

وهناك أيضا ملف مناطق الجمهورية وهو شائك وبه نقاط كثيرة أهمها  مصادر الدخل للمناطق والتي كانت تعتمد على نسبة 1% من قيد اللاعبين والتي تستخدم في الصرف على كافة متطلبات العمل بالمناطق ، وكذلك مواعيد العمل والتي يتضرر منها العاملين والأندية خاصة وان هناك اعمال تتطلب العمل لفترات مسائية ولا تنتهى في الخامسة مثلما يتم الان .

والملف الأبرز في الازمات هو شئون اللاعبين ومواعيد وطرق القيد والعقود بين الأندية واللاعبين وهو أمر خطير خاصة مع ظاهرة تسريب العقود والتي انتشرت خلال الفترات الأخيرة وتسببت في مشاكل كبيرة بالاندية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة