نيويورك تايمز: واشنطن تنخرط بعمق فى حرب أوكرانيا بحزمة الـ40 مليار دولار

الثلاثاء، 10 مايو 2022 12:00 م
نيويورك تايمز: واشنطن تنخرط بعمق فى حرب أوكرانيا بحزمة الـ40 مليار دولار الرئيس الأمريكى جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن واشنطن تنخرط بشكل أعمق في الحرب في أوكرانيا، حيث وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن النسخة الحديثة من مشروع القانون الذي ساعد في دفع البلاد إلى الحرب العالمية الثانية، بينما يندفع الديمقراطيون في مجلس النواب للنظر في زيادة كبيرة فى الأموال المقدمة لدعم كييف الصراع مع روسيا.

واعتبرت الصحيفة، أن قانون الإعارة للدفاع عن الديمقراطية الأوكرانية، ووقعه بايدن يوم الاثنين، يمهد الطريق لتسليم المزيد من الأسلحة بسرعة إلى الأوكرانيين في حربهم ضد روسيا. بينما أرسل بايدن قوات إلى الدول المجاورة ، إلا أنه لم يرسلهم إلى أوكرانيا.

وقالت، إن مجلس النواب يمكن أن ينظر في أقرب وقت الثلاثاء في حزمة طارئة بقيمة 39.8 مليار دولار من المساعدات العسكرية والإنسانية – وهى تقدر 7 مليارات دولار أكثر مما طلبه بايدن.

وأوضحت الصحيفة، أن التدخل الأمريكي يتزايد بالتوازي مع خطاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشأن الولايات المتحدة. وكان بعض المسئولين الغربيين قد توقعوا أن يستخدم بوتين خطابه يوم النصر الإثنين لمضاعفة الحرب. وبدلاً من ذلك، لم يوجه بوتين أي نداءات لتقديم تضحيات جديدة من الجمهور الروسي ووجه لغته القاسية إلى الولايات المتحدة.

وقال، إن الولايات المتحدة و"أتباعها" يستخدمون "النازيين الجدد" الأوكرانيين لتهديد روسيا، مما أجبره على الرد عسكريًا. وقال إن الولايات المتحدة كانت تهين العالم بعد سقوط الاتحاد السوفيتي.

وفي خطابه الخاص في 9 مايو، رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ادعاء "نزع النازية" الذي استخدمه بوتين لتبرير العملية العسكرية وقال إن الزعيم الروسي كان "يكرر الجرائم المروعة لنظام هتلر اليوم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة