سهرة كروية رمضانية نارية فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا اليوم.. ليفربول يسعى لافتراس بنفيكا فى ملعب "النور".. أخبار سعيدة لـ محمد صلاح قبل المباراة.. ومانشستر سيتى يصطدم بـ أتلتيكو مدريد فى قمة مثيرة

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 01:30 م
سهرة كروية رمضانية نارية فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا اليوم.. ليفربول يسعى لافتراس بنفيكا فى ملعب "النور".. أخبار سعيدة لـ محمد صلاح قبل المباراة.. ومانشستر سيتى يصطدم بـ أتلتيكو مدريد فى قمة مثيرة محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق ليفربول الإنجليزى الذى يضم بين صفوفه المهاجم المصرى محمد صلاح ضيفًا ثقيلًا على نظيره بنفيكا البرتغالى فى سهرة كروية رمضانية نارية  على ملعب "النور" فى تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، فى اللقاء الذى يجمعهما ضد منافسات دور الذهاب لمباريات ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بعدما أوقعتهما القرعة فى مواجهة بعضهما البعض.

 

ليفربول فى مهمة الفوز لتسهيل لقاء الإياب

وتقام مباراة الإياب بين بنفيكا وليفربول على ملعب "أنفيلد" يوم الأربعاء الموافق 13 من شهر أبريل، ليتحدد الفريق المتأهل إلي الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأهل فريق ليفربول إلى دور الثمانية بعد أن تخطى عقبة فريق إنتر ميلان الإيطالى بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1، وخسارة الريدز فى مواجهة الإياب لم تكن عائقا فى صعود ليفربول للدور ربع نهائى.

بينما تأهل بنفيكا إلى الدور ربع النهائى من البطولة القارية، بعد الفوز على فريق أياكس أمستردام الهولندى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث تعادل الفريقين ذهاباً فى لشبونة بهدفين لكل فريق، بينما انتهت مباراة الإياب بفوز بنفيكا بهدف دون رد.

ويسعى فريق بنفيكا لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده قبل مواجهة الإياب على أرض ملعب استاد أنفيلد فى إنجلترا، ويدرك فريق بنفيكا مدى صعوبة مواجهة فريق ليفربول الذى يعتبر أبرز الفرق المرشحة للفوز ببطولة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم.

فى المقابل، يأمل فريق ليفربول فى تسهيل مهمته قبل مباراة الإياب خصوصا أن يورجن كلوب المدير الفنى للريدز يخطط لتحقيق ثنائية تاريخية هذا الموسم لفريقه، بعدما بات فريقه ينافس بقوة على لقب بطولة الدورى الإنجليزى لكرة القدم، وأيضا دورى أبطال أوروبا.

أنباء سعيدة لمحمد صلاح

ويعتمد ليفربول على نجمه محمد صلاح وهو هداف الفريق فى بطولة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم لتحقيق هدفه المنشود.

وقبل المباراة، ذكرت وسائل الاعلام الانجليزية، أن محمد صلاح استقر على تجديد تعاقده مع الريدز بعقد سيجعله يستمر مع الفريق حتى نهاية مسيرته، بعد أن وافق على عرض ليفربول الأخير الذى يتقاضى من خلاله 400 ألف إسترلينى أسبوعيا.

 

بشرة خير لرفاق محمد صلاح

ولعب ليفربول ضد بنفيكا في 10 مواجهات سابقة، حقق الفوز في 6 مباريات وخسر في 4 ولم يتعادل الفريقيان في أي مباراة، وسجل الريدز 19 هدفا واستقبل 11.

وتحمل مواجهة بنفيكا بشرة سعيدة لجماهير الريدز، فخلال مرتين واجه فيها ليفربول نادي بنفيكا بدوري الأبطال تمكن من التقدم وتحقيق اللقب موسم 1978 و1984.

ووفقا للقرعة فإن الطريق إلى نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا، سيشهد منافسات شرسة، حيث إن من المنتظر أن يلتقى الفائز من ليفربول وبنفيكا مع الفائز من بايرن ميونخ وفياريال.

 

مانشستر سيتى يصطدم بـ أتلتيكو مدريد

وفى مباراة أخرى، يصطدم فريق مانشستر سيتى الإنجليزى مع نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، فى التاسعة مساء على ملعب "الاتحاد"، ضمن ذهاب دور ربع نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الجارى.

ويدخل الفريقان المباراة بهدف الانتصار، وذلك من أجل وضع قدم فى الدور المقبل بمسابقة دورى أبطال أوروبا، وسيحاول مان سيتى استغلال عامل الأرض فى مباراته الأولى وتحقيق الفوز، لتسهيل مهمته فى مباراة العودة التى ستلعب فى إسبانيا الأربعاء الموافق 13 أبريل، والفائز من المباراة، سيلاقي نظيره الفائز من موقعة ريال مدريد وتشيلسي في الدور نصف النهائي.

ويقدم مان سيتي مستويات مميزة في الموسم الجاري، محليًا وقاريًا، حيث كان قد حقق الانتصار فى آخر مبارياته بالدورى الإنجليزى، على بيرنلى، بهدفين دون رد، ويحتل صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، برصيد 73 نقطة، بفارق نقطة عن وصافة ليفربول.

وكذلك أتلتيكو مدريد فقد عاد مؤخرًا لتحقيق الانتصارات والاستمرار في الظهور بشكل مميز على المستوى القاري والمحلي، حيث كان قد انتصر في آخر مبارياته بالدوري الإسباني على ديبورتيفو ألافيس، بأربعة أهداف لهدف، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 57 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة