استمرار معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات طوال الشهر الكريم.. قوافل متحركة تجوب القرى والنجوع.. زيادة ضخ السلع الغذائية واللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.. وغرفة عمليات "التموين" تتابع مد المنافذ بالمنتجات

الإثنين، 04 أبريل 2022 02:00 ص
استمرار معارض "أهلا رمضان" بالمحافظات طوال الشهر الكريم.. قوافل متحركة تجوب القرى والنجوع.. زيادة ضخ السلع الغذائية واللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.. وغرفة عمليات "التموين" تتابع مد المنافذ بالمنتجات معارض اهلا رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر معارض "أهلا رمضان" بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية فى طرح كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة على مدار شهر رمضان الكريم بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء باستمرار عمل المعارض تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين،كما يتم مد فروع المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وايضا الخضراوات والفاكهة والبقوليات ومنتجات الدواجن المجمدة واللحوم الطازجة والمجمدة لتلبية احتياجات المواطنين فى مختلف المحافظات.

كذلك استمرار تخصيص وزارة التموين والتجارة الداخلية أجنحة وشوادر بمعارض "أهلا رمضان"، لطرح اللحوم الطازجة كذلك توفير لحوم ودواجن وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة مقارنة كذلك توفير منتجات البقوليات كذلك السلع الأساسية مثل زيت الطعام والمكرونة والأرز والدقيق والسمن وأيضا الخضروات والفاكهة، كذلك إطلاق قوافل سيارات متنقلة محملة بالسلع لطرحها للمواطنين فى القرى والنجوع، كذلك طرح منتجات الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن احتياطى الاستراتيجى من السلع الأساسية آمن، لافتا إلى أن احتياطى الزيت يكفى من 6.6 شهر، فيما يبلغ احتياطى القمح أكثر من 5.3 شهر، بجانب بدء موسم توريد القمح المحلى اعتبارا من أول أبريل الجارى،ومن المستهدف توريد ما يتراوح من 5.5 إلى 6 ملايين طن ليكفى احتياطى القمح حتى نهاية 2022،كما أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من السكر بنسبة 86% ومن المستهدف 300 ألف طن تم التعاقد عليها قبل الأزمة الروسية الأوكرانية وصل 100 ألف طن واستكمال استيراد 200 ألف طن.

كما تقوم غرفة العمليات بوزرة التموين بمتابعة ضخ السلع الغذائية وتوفيرها فى كافة المنافذ وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين والمنتشرة على مستوى الجمهورية بجانب أيضا توفير السلع المعدمة وصرفها لأصحاب بطاقات التموين فى مواعيدها المحددة، حيث توفر الوزارة ما يقرب من 27 سلعة على بطاقات التموين وبأسعار اقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين وهو 50 جنيها للفرد المقيد بالبطاقة.

كما تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى زيادة ضخ السلع الغذائية وكافة المنتجات بفروع الشركات التابعة ومنافذ المجمعات الاستهلاكية بزيادة فى الضخ لـ 50% وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية ومنتجات " ياميش رمضان " بجانب أيضا توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الدواجن المجمدة بالمنافذ كما تقوم الأجهزة الرقابية بوزارة التموين بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك من اجل الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع الغذائية ومدى جودتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة