معارض أهلا رمضان مستمرة فى دعم أهالى الأقصر.. معرض جديد فى قلب المدينة والأسعار فى متناول الجميع.. السكر والأرز بـ7.5جنيه واللحم البلدى بـ 95 جنيها.. والتموين: المعارض مفتوحة حتى نهاية الشهر الكريم.. فيديو

الأحد، 03 أبريل 2022 11:00 ص
معارض أهلا رمضان مستمرة فى دعم أهالى الأقصر.. معرض جديد فى قلب المدينة والأسعار فى متناول الجميع.. السكر والأرز بـ7.5جنيه واللحم البلدى بـ 95 جنيها.. والتموين: المعارض مفتوحة حتى نهاية الشهر الكريم.. فيديو معارض اهلا رمضان
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل معارض أهلا رمضان والمعارض المختلفة دورها الكبير فى توفير السلع بأسعار مخفضة لخدمة الجميع فى كافة مدن وقرى محافظة الأقصر، حيث شهدت المحافظة على مدار الأسابيع الماضية، تقديم دعم كبيرة للأسر والأهالى قبل دخول شهر رمضان المبارك، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بافتتاح معارض أهلاً رمضان بجميع محافظات الجمهورية وزيادة نسبة التخفيضات ليتمكن المواطنون من الحصول على سلع بأسعار مخفضة.

وافتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، معرض أهلاً رمضان المقام بساحة ميدان أبو الحجاج الأقصرى، كما افتتح الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين، وصلاح خليل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية معرضاً آخر بمدينة إسنا، وافتتاح معرض ثالث لوزارة الداخلية بوسط مدينة الأقصر.

وقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا رصد خلاله الإقبال الكبير على معارض أهلا رمضان في شارع التلفزيون بوسط مدينة الأقصر، وتوافد العشرات من الأهالي على معرض سلع رمضان بكثافة كبيرة عقب افتتاحه، حيث يباع كيلو اللحوم الطازجة بسعر 95 جنيها، والسكر والأرز بسعر 7.5 جنيه، بجانب السمن والمكرونة والزيت وياميش رمضان بأسعار مخفضة.

وشهدت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، الأسبوع الماضي، إقبالاً كبيراً من أهالى المدينة والقري والنجوع التابعة لها، على المعارض لشراء المنتجات الغذائية والتموينية للشهر الكريم بأسعار مخفضة للجميع، عقب افتتاح الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر بمنطقة سجل مدني إسنا الجديد وبنزينة بنيتو سابقاً.

وتم تنظيم المعارض فى إسنا وأرمنت والأقصر والمريس، لتوفير المنتجات بأسعار مخفضة تصل إلى أكثر من 30%، خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش"، وكذلك اللحوم والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

وفي نفس السياق، افتتح الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، برفقة اللواء محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية، معرضا جديدا ضمن معارض أهلاً رمضان بالمدينة، وذلك لخدمة المواطنين وتقديم المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20 و30% عن الأسواق والمحلات.

ويقول الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، إن خطة وزارة التموين في هذا الشأن بزيادة المعروض من كافة السلع بكافة المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركة المصرية ومشروع جمعيتي المنتشر بأرجاء المحافظة والملتزمين حتى الآن بالأسعار المحددة، وكذلك تنفيذ معارض أهلا رمضان بكافة مدن ومراكز المحافظة، وتجهيز قوافل سيارات متنقلة تجوب القرى والمدن ومشاركة مشروع عربيتي التابع للوزارة، بخلاف إشراك السلاسل التجارية الكبرى في عرض وبيع السلع الأساسية الاستراتيجية وكافة السلع بأسعار مخفضة ومناسبة للمواطنين.

وأضاف الدكتور تامر صلاح مختار، أن الأسواق تشهد استقرارا وثباتا فى أسعار الخضر والفاكهة، بما يتناسب مع كافة المواطنين مع وجود تذبذب فى أسعار بعض السلع، وذلك طبقاً لحركة السوق الحر بدون تأثير على توفر تلك السلع جميعها فى الأسواق ولم يرد أى شكاوى فى هذا الصدد، مشدداً على توافر جميع السلع على مستوى المحافظة، كما بدأت مديرية التموين التجهيز لافتتاح معارض أهلا رمضان بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالأقصر والشركة المصرية والسلاسل التجارية الكبرى، حيث جاري تجهيز معرض رئيسي بمدينة الأقصر بمشاركة الشركات الكبرى وكبار التجار، وكذلك معارض وشوادر فرعية بالمراكز والمدن وذلك لعرض وبيع السلع الأساسية وسلع شهر رمضان المبارك بتخفيضات تصل من 20 إلى 30%.

وأضاف وكيل وزارة التموين بالأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه طبقا للتكليفات تم افتتاح أول المعارض بالمحافظة فى ميدان أبو الحجاج الأقصري يوم الثلاثاء 15 مارس، والثانى فى مدينة إسنا يوم الخميس 17 مارس، على أن تستمر هذه المعارض وتلك الآليات حتى نهاية شهر رمضان المعظم، كما أكد على تكليف المحافظ لجميع الجهات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وبكل حسم وردع ضد من يتلاعب بالأسعار أو حجب السلع عن التداول.

أما على جانب عمل الغرفة التجارية بالأقصر، فقد كشف المحاسب صلاح فتحي رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الأقصر، عن تنفيذ الغرفة كافة التكليفات الصادرة من اجتماع مجلس الوزراء، والتى تصب فى مصلحة الجميع سواء مستهلكين أو تجار، وبالتعاون والتنسيق مع كافة كبار التجار من أجل تذليل أي عقبات قد تواجه التوسع في إنشاء معارض اهلا رمضان طبقا لتوجيهات وزيرة الصناعة والتجارة وتنفيذا لتعليمات محافظ الأقصر.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بالأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه يجرى التعامل والتعاون مع كبار التجار والسلاسل التجارية بالمحافظة، للعمل على توفير كميات كبيرة وكافية من السلع الغذائية المختلفة التي يستهلكها المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بجودة عالية وأسعار مخفضة بشكل يلمسه المواطن، موجهاً بحسن استقبال المواطنين والتيسير عليهم داخل المعارض، وتوفير كافة الامكانات اللازمة لتحقيق المعرض لأهدافه، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.

اقبال-المواطنين-على-المعارض-بالاقصر
اقبال-المواطنين-على-المعارض-بالاقصر

 

اقبال-كبير-من-الأهالى-فى-معرض-وسط-المدينة
اقبال-كبير-من-الأهالى-فى-معرض-وسط-المدينة

 

الأقصر-تشهد-سلسلة-من-افتتاحات-المعارض
الأقصر-تشهد-سلسلة-من-افتتاحات-المعارض

 

بيع-السلع-بأسعار-مخفضة-وسط-اقبال-كبير
بيع-السلع-بأسعار-مخفضة-وسط-اقبال-كبير

 

جانب-من-التوافد-الكبير-بالمعارض
جانب-من-التوافد-الكبير-بالمعارض

 

جانب-من-التوافد-والاقبال-على-معرض-الاقصر
جانب-من-التوافد-والاقبال-على-معرض-الاقصر

 

معرض-وسط-مدينة-الاقصر-باسعار-مخفضة
معرض-وسط-مدينة-الاقصر-باسعار-مخفضة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة