فرصة عمل.. مبادرة مشروعك توفر 17 ألفا و250 مشروعا لشباب الشرقية بـ2 مليار و765.5 مليون جنيه.. و11457 مشروعا بالأقصر.. وتمويل 1.6 مليار جنيه لشباب كفر الشيخ لتوفير 29383 فرصة عمل.. و1.837 مليار جنيه ببنى سويف

السبت، 05 مارس 2022 11:00 ص
فرصة عمل.. مبادرة مشروعك توفر 17 ألفا و250 مشروعا لشباب الشرقية بـ2 مليار و765.5 مليون جنيه.. و11457 مشروعا بالأقصر.. وتمويل 1.6 مليار جنيه لشباب كفر الشيخ لتوفير 29383 فرصة عمل.. و1.837 مليار جنيه ببنى سويف مشروعات مبادرة مشروعك - أرشيفية
المحافظات هانى فتحى - أحمد مرعى - إيمان مهنى - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرة مشروعك واحدة من أهم المشروعات القومية التى انطلقت على مدار الشهور الماضية، فى إطار الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك"، وتوفير آليات جاذبة للشباب، والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبنى وطرح المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

بنى سويف

صرح الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بأن إجمالى قيمة المشروعات الممولة والمنفذة عن طريق، المشروع القومى للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية، "مشروعك" قد وصل إلى مليار و837 مليونا و366 ألف جنيه، استفاد منها 13 ألفا و791 مشروعا، ووفرت 21 ألفا و769 فرصة عمل فى مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وذلك منذ انطلاق المبادرة فى مايو 2015 وحتى نهاية يناير 2022.

وأكد محافظ بنى سويف على أهمية المبادرة التى تنفذها وزارة التنمية المحلية، وبمشاركة عدد من البنوك الوطنية المشاركة فى المشروع وهى (مصر، الأهلي،القاهرة،الزراعي،الإسكان،الإسكندرية)، بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين (غيرالموظفين) وخاصة الشباب عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها من خلال تلك البنوك، مشيراً إلى أن هذه المبادرة عزًزت بشكل ملموس من جهود المحافظة فى مجال دعم وتشجيع  الشباب على الإقدام على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع ثقافة العمل الحر، والدفع بجهود الدولة نحو الاتجاه إلى الإنتاج وتعظيم سلاسل القيمة المضافة.

 

كفر الشيخ

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تم تمويل مشروعات للشباب بمليار و630 مليون جنيه لتوفير 29383 فرصة عمل من خلال برنامج المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" التابع لوزارة التنمية المحلية، لافتاً إلى أن إجمالى المشروعات المنفذة والمقدمة التى تم تنفيذها من خلال البرنامج يتضمن تمويل 13397 مشروعاً تحت إشراف جمال ناصف، مدير إدارة مشروعك.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن مستقبل الاقتصاد المصرى يعتمد على دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "برنامج مشروعك" لتشجيع الشباب على العمل والبدء بمشروعاتهم الخاصة أو تطوير المشروعات القائمة ومنح الرخص المؤقتة والتشجيع على إقامة المشروعات الجديدة فى مختلف مجالات الإنتاج.

وأضاف محافظ كفر الشيخ: "يتم تدريب المتقدمين لإقامة المشروعات على كيفية إدارتها طبقًا لأحدث نظم الإدارة، ودراسات السوق وجودة المنتج، ولاسيماً أنه يتم منح التراخيص المؤقتة لمدة 5 سنوات للشباب أصحاب المشروعات الجديدة، بالإضافة إلى مساعدة البنوك لهم عن طريق عمل الدعاية اللازمة لبرنامج مشروعك وتسليط الضوء على أهم المزايا، بالمجان فى مختلف وسائل الإعلام على نفقة البنوك دون تحميل العميل أى أعباء مالية، وهناك فروع لبرنامج مشروعك فى جميع الوحدات المحلية لاستقبال طلبات الشباب لإقامة المشروعات".

 

الأقصر

أعلنت ميرفت سيد مدير إدارة المشروع القومى "مشروعك" بمحافظة الأقصر، عن إجمالى المشروعات المنفذة بالمحافظة حتى يناير الماضى، وذلك فى إطار التيسيرات التى تقدمها محافظة الأقصر لشباب الخريجين وصغار رجال الأعمال، وبناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لخلق فرص عمل للشباب وتعظيم دور رواد الأعمال.

وأضافت مدير مشروعك، أن إجمالى فرص العمل التى وفرها المشروع 11457 مشروعا، مقسمة إلى فئات عمرية من 20 وحتى 40 سنة، ومن سن 40 وحتى 60 ذكور وإناث، تتنوع ما بين مشروعات تجارية وصناعية وزراعية وخدمية.

وقالت مدير مشروعك بالأقصر، إن مركز إسنا يأتى فى المركز الأول بواقع 1557 مشروعا منفذا، تليها مدينة الأقصر 1289 ثم أرمنت 363 مشروعا، ثم مركز ومدينة القرنة تم تنفيذ 308 مشاريع، تليها البياضية 107 مشاريع منفذة، ومدينة الزينية 82 مشروعا ثم الطود 81 مشروعا.

وأكدت ميرفت سيد مدير إدارة المشروع القومى "مشروعك" بالأقصر، أن المبادرة وفرت رخصة مجانية للمتقدمين للحصول على المشروعات لمدة خمس سنوات، كما أن الفائدة فى عدد من المشروعات تصل إلى 5%متناقصة، وتيسيرا على المواطنين يوجد 7 مقرات فى جميع مراكز ومدن المحافظة، مشددةً على أن المبادرة تتعاون مع العديد من البنوك كبنك مصر والأهلى والزراعى المصرى والقاهرة والإسكندرية والإسكان والتعمير.

وتعتبر "مبادرة مشروعك" واحدة من أهم المشروعات القومية التى انطلقت على مدار الشهور الماضية، فى إطار الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك"، وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبنى وطرح المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

ويستهدف قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تحقيق منظومة متكاملة تعمل على خلق البيئة المواتية لتحفيز وتشجيع وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لدورها الهام فى الحد من البطالة وخلق فرص عمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، والذى صدرت لائحته التنفيذية.

 

الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن تنفيذ 17 ألفا و250 مشروعا ضمن مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، بتكلفة 2 مليار و765 مليونا و540  ألف جنيه، لتوفر 51 ألفا و808  فرص عمل لشباب وأبناء المحافظة، مشيرا إلى أهمية برنامج "مشروعك" فى فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وأوضح العربى الشبراوى مدير "مشروعك" بالمحافظة أن أهم المشروعات التى تم تنفيذها مشروع (تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات ، مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع لتعبئة الأرز – حظيرة مواشى – تجارة حبوب – ورشة موبيليا .... وغيرها ).

وأضاف مدير مشروعك أن مركز ومدينة الزقازيق وحى أول وثان جاؤوا فى المركز الأول بإجمالى عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2483 مشروعا بقيمة 290 مليونا و296 ألفا و400 جنيه، يليه فى المركز الثانى مركز الحسينية بإجمالى عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 783 مشروعا بقيمة 299 مليونا و599 ألفا و250 جنيه، ويليه فى المركز الثالث مركز بلبيس بإجمالى عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2410 مشاريع بقيمة 334 مليونا و494 ألف جنيه و845 جنيه .

ووجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة