"حياة كريمة" فى قرى مصر.. محافظ الغربية يتفقد مشروعات شبراملس بزفتى.. جامعة جنوب الوادى تنظم ندوات توعوية بـ"العمرة" فى قنا.. والمنيا تطلق قافلة طبية لقرية أبيوها.. وتنظيم 30 جلسة توعية مجتمعية لسيدات قرى أسوان

الجمعة، 04 مارس 2022 02:00 ص
"حياة كريمة" فى قرى مصر.. محافظ الغربية يتفقد مشروعات شبراملس بزفتى.. جامعة جنوب الوادى تنظم ندوات توعوية بـ"العمرة" فى قنا.. والمنيا تطلق قافلة طبية لقرية أبيوها.. وتنظيم 30 جلسة توعية مجتمعية لسيدات قرى أسوان "حياة كريمة" فى قرى مصر
المحافظات هانى فتحى - عبدالله صلاح - محمد طارق- صابر سعيد-

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرى حياة كريمة على مستوى الجمهورية تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المرحلة الاولى من مبادرة حياة كريمة ، وأكد على يوسف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر شمال بنى سويف، متابعة المشروعات الجاري تنفيذها بدائرة المركز ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، قياسا بالتوقيت الزمني لتسليمها ودخولها الخدمة، والعمل على إزالة المعوقات.

 

وأضاف على يوسف لليوم السابع، أنه تم البدء في أعمال إحلال وتجديد الوحدة الصحية بقرية طنسا الملق، والمتابعة الميدانية لربط شبكة الصرف الصحي بالمنازل بقرية الرياض، وكذلك الإنشاءات الجارية بوحدة طب الأسرة بقرية بني عدي، ومد وتدعيم شبكة الكهرباء بالقرية، وذلك ضمن المتابعة المستمرة لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بدائرة المركز.

إجراء الكشف الطبي على المرضى بالقرية

إجراء الكشف الطبي على المرضى بالقرية

 

وواصلت محافظة أسوان بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ومديرية الأوقاف والكنيسة سلسلة جلسات وندوات التوعية داخل النجوع والقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " من أجل تحقيق نقلة نوعية فى بناء وعى المواطن المصرى جنباً إلى جنب مع تنفيذ المشروعات الجارية التى تستهدف الارتقاء بجودة الحياة .

 

 وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والذى تابع الجهود المبذولة فى هذا الإتجاه لرفع الوعى بقضية الزيادة السكانية وتصحيح المفاهيم والعادات والتقاليد السلبية، بجانب تحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة والشباب ، بالإضافة إلى الإهتمام بصحة المرأة والأطفال.

من جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى بأسوان بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان فقد تم تنظيم 30 جلسة داخل 15 قرية بإدفو وكوم أمبو ونصر النوبة على مدار 3 أيام إستهدفت 1236 سيدة وذلك من إجمالى 385 جلسة استهدفت حوالى 20 ألف سيدة وفتاة خلال الفترة الماضية .

 

وأضاف المحافظ أن البرامج التدريبية تتضمن مجموعة من المحاضرات التى تناقش عدد من الرسائل والقضايا المجتمعية من المنظور الطبى والدينى والإجتماعى ومنها الخصائص السكانية وتنظيم الأسرة ، والعنف الأسرى وأشكاله ، وزواج القاصرات ، والختان ، والتربية الإيجابية للأبناء ، والتباعد بين الولادات ، والصحة الإنجابية للمرأة ، فضلاً عن التدريب على ريادة الأعمال والتمكين الإقتصادى للسيدات والشباب .

كما أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا، أولى قوافلة المتكاملة بالفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022، لقرية أبيوها بمركز أبو قرقاص؛ لتقديم خدماتها العلاجية بالمجان في كافة التخصصات ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، والتي أطلقتها الجامعة هذه المرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

إجراء الكشف الطبي على مرضى بقرية بمطوبس

إجراء الكشف الطبي على مرضى بقرية بمطوبس

 

 وقال الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، إن الجامعة تضع خريطة سنوية لانتشار قوافلها الطبية وخدماتها التنموية بإقليمها، وخاصة بالقري المدرجة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بعد خمسة عشر قافلة منذ مطلع العام الماضي وحتي الآن، وقامت خلالهم بتوفير الأطباء والمتخصصين في مختلف التخصصات الطبية للكشف عن الأمراض المزمنة والسارية، وتحويل العديد من الحالات التي تحتاج إلى مزيداً من الفحص والتحاليل إلى المستشفيات الجامعية التابعة لها لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى تنظيم ندوات تثقيفية على هامش القوافل تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على قطاع شئون البيئة، أن القافلة رافقها 12 طبيب بشري في 9 تخصصات طبية، وطاقم من الصيادلة لصرف الأدوية للمرضى، مضيفاً أنه شارك فى القافلة أيضاً أعضاء هيئة التدريس من كليات التمريض لإلقاء محاضرات وندوات عن: "التوعوية بفيروس كورونا المستجد ومتحوراته وأعراضه الجانبية والوقاية منه"، وندوة عن "الادمان والتعاطي وكيفية العلاج منه"، كما عقدت ورشة عمل من قبل اعضاء هيئة التدريس من كلية التربية النوعية عن تنفيذ مجموعة من الاكسسوارات باستخدام بقايا الاقمشة والخرز والكروشيه، واتيكيت اختيار الملابس.

والجدير بالذكر أنه رافق القافلة وأشرف على أعمالها، الأستاذ الدكتور اسامة المنشاوي وكيل كلية الطب ومنسق عام القوافل الطبية، والدكتورة أمل كمال وكيل كلية الصيدلة للإشراف على الأطقم الصيدلية، والدكتورة يسرية السيد وكيل كلية التمريض، والدكتور أحمد سعيد عميد كلية التربية النوعية، وبمشاركة مجموعة اصدقاء البيئة من كلية الآداب وكلية التربية الرياضية وكلية التربية النوعية.

كما نظمت جامعة جنوب الوادي، ندوة زراعية تناولت السموم الفطرية وكيفية انتاجها والأضرار والمخاطر التي يتعرض لها المستهلكين كما تناولت طرق حضانة وتربية وانتاج الدجاج البياض، ضمن فعاليات القافلة الشاملة التى نظمتها جامعة جنوب الوادى لقرية العمرة بمركز ابو تشت، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى،  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حاضر فيها  من كلية الزراعة الدكتور محمد عبد الرازق فواز، والدكتور محمد شعبان حمادي.

 ونظمت كلية التربية النوعية بعمل ندوة عن تنمية الحس الفني والموسيقى لدى المستفيدين على أنواع الآلات الموسيقية وتنمية مواطن الجمال في الأشياء المحيطة بالبيئة الطبيعية، حاضر فيها الدكتورة فاطمة معاوية محمود، ومحمود منصور محمد.

وتضمنت فعاليات القافلة ندوة تثقيفية عن فيروس كورونا حاضر فيها من كلية التمريض محمود فتحي محمود، حيث قام بشرح كيفية الوقاية من فيروس كورونا و أهمية تلقي اللقاح، كما قدم  ندوة توعوية عن سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر.

كما تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية شبراملس مركز زفتى، وذلك خلال جولة رافقه فيها الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، واللواء دكتور حسين الجندى السكرتير العام للمحافظة.

بدأت الجولة بتفقد أعمال إحلال وتجديد المبنى الإدارى، وغرف خلع المدارس لمركز شباب شبراملس بتكلفة 6.4 مليون جنيه، تلاه تفقد مجمع الخدمات الحكومية، والذى سيوفر حزمة من الخدمات لسكان القرية من خلال توفير مقرات لـ( مركز تكنولوجي، سجل مدني، شهر عقاري، تموين، بريد ، وحدة محلية، مجلس محلي والتضامن الاجتماعي) وذلك بتكلفة 10 ملايين جنيه، وبلغت نسب نهو الأعمال به 84%.

وتابع رحمي جولته بتفقد المجمع الزراعي البيطري، والذي شارف على الانتهاء، حيث بلغت نسب نهو الأعمال به 97% بتكلفة مالية 5.4 مليون جنيه، واختتمت الجولة بتفقد أعمال الإنشاء الجديد لنقطة إسعاف شبراملس بتكلفة مالية 2.7 مليون جنيه بنسبة إنجاز بلغت 85%.

ويذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 765 مشروعا داخل 54 قرية و88 تابعا في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه.

 
جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

جانب من المشاركين
جانب من المشاركين

 

قوافل حياه كريمة التوعوية بمحافظة اسوان 1
قوافل حياه كريمة التوعوية بمحافظة اسوان 1

 

قوافل حياه كريمة التوعوية بمحافظة اسوان
قوافل حياه كريمة التوعوية بمحافظة اسوان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة