تليجراف البريطانية: صواريخ ألمانيا المقرر إرسالها إلى أوكرانيا قديمة ولا تعمل

الجمعة، 04 مارس 2022 01:58 م
تليجراف البريطانية: صواريخ ألمانيا المقرر إرسالها إلى أوكرانيا قديمة ولا تعمل روسيا وأوكرانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة تليجراف البريطانية، إن الخطط الألمانية لإرسال الآلاف من الصواريخ المضادة للصواريخ إلى أوكرانيا قد تعرضت لضربة بعدما تبين أن بعضا من هذه الصواريخ لا تعمل.

وكانت صواريخ ستريلا سوفيتية الصنع جزءًا من مخزون شرق ألمانيا فى عهد الشيوعية، وكانت مخزنة منذ فترة طويلة ولم تعد تعمل.

وتراجعت ألمانيا عن الحظر الذى فرضته منذ فترة طويلة على تسليم الأسلحة إلى مناطق الصراع الأسبوع الماضى وتعهدت بإرسال أسلحة إلى أوكرانيا. ولا يؤثر هذا الأمر على الدفعة الأولى من إمدادات الأسلحة الألمانية التى تم تسليمها بالفعل إلى أوكرانيا.

وجرى تسليم شحنة من ألف صاروخ مضاد للدبابات و500 صاروخ ستينجر مضاد للطائرات أمريكى الصنع يعمل بكامل طاقته هذا الأسبوع.

وأعلنت برلين هذا الأسبوع أنها تخطط لمتابعة ذلك بتسليم 2700 من صواريخ ستريلا. وتبين أن700 من الأسلحة قد تضررت بشدة ولم تعد تعمل.

وذكرت تقارير أن وزارة الدفاع الألمانية قد تفاجأت بإعلان الحكومة لأنه تم إعلان صواريخ ستريلا قديمة وتم وضعها فى التخزين عام 2014 ويبلغ عمرها 35 عاما على الأقل وتم الإعلان أنها لم تعد آمنة.

وكانت الحكومة الأوكرانية قد طلبت الصواريخ رغم عمرها. إلا أن 700 من تلك الصواريخ قد تأثر بصدوع صغيرة أدت غلى تآكل مما يعنى أنها لا يمكن استخدامها. ومن المتوقع أن تقوم ألمانيا بتسليم الألفين صاروخ برغم حقيقة أنها لم تعد تعتبر آمنة فى التعامل معها.

وذكرت مجلة دير شبيجيل الألمانية أن وثيقة عسكرية سرية حصلت عليها جاء فيها أنه نظرا لتقادم محرك الصاروخ، لم يعد صاروخ ستريلا أمنا فى التعامل معه، لذا لم يعد بالإمكان إطلاقه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة