بوتين يعلن عن مخصصات مالية للروس ضحايا الحرب في أوكرانيا في اليوم الثامن من الغزو.. ويؤكد: قواتنا اخترقت دفاعات كييف المحصنة ونتصدى لتهديدات بينها النابعة من أسلحة نووية.. ومرتزقة أخذوا أجانب وطلبة كرهائن

الخميس، 03 مارس 2022 09:09 م
بوتين يعلن عن مخصصات مالية للروس ضحايا الحرب في أوكرانيا في اليوم الثامن من الغزو.. ويؤكد: قواتنا اخترقت دفاعات كييف المحصنة ونتصدى لتهديدات بينها النابعة من أسلحة نووية.. ومرتزقة أخذوا أجانب وطلبة كرهائن بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن الجنود الروس في أوكرانيا يقاتلون بشجاعة، متابعا: قواتنا اخترقت دفاعات أوكرانيا المحصنة.

وأضاف الرئيس الروسى، خلال مؤتمر صحفى، أن هناك مرتزقة يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية، موضحا أن المرتزقة يستخدمون المدنيين في أوكرانيا دروعا بشرية، ولفت إلى أن مرتزقة في أوكرانيا أخذوا أجانب وطلبة كرهائن، مشيرا إلى أن النازيين الجدد في أوكرانيا لا يسمحون للأجانب بمغادرة مناطق قتالية.

وقال الرئيس الروسى، إن القوميين الأوكرانيون يسدّون الممرات الإنسانية، موضحا أن القوات الروسية تعمل على ضمان حماية أرواح المدنيين في أوكرانيا.

ولفت فلاديمير بوتين، إلى أن القوات الأوكرانية تنشر أسلحتها في مناطق المدنيين، كما أن القوات الأوكرانية تستخدم المدنيين دروعا بشرية.

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن القوات الروسية فتحت ممرات إنسانية لخروج المدنيين من مناطق القتال في أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الروسى، في خطاب له أن النازيين الجدد في أوكرانيا اختطفوا مئات من الطلاب الأجانب واستخدموهم رهائن، موضحا أن الروس والأوكرانيون شعب واحد.

وتابع فلاديمير بوتين خلال خطابه أن جزء من الشعب الأوكراني تعرض للدعاية المضللة وما يحصل حاليا يدل على حقنا.

وأوضح الرئيس الروسى أنه أصدر مرسوما رئاسيا لمنح أحد أبطالنا وساما خلال محاربة القوميين في أوكرانيا.

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن بلاده ستدمر النزعة المناهضة لروسيا التي أوجدها الغرب، متابعا: نتصدى لتهديدات بينها تلك النابعة من أسلحة نووية.

وأضاف الرئيس الروسى، خلال خطاب له، أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تجري حسب الخطة، مستطردا: ندافع عن وطننا ونعمل للقضاء على النازيين الجدد.

وتابع فلاديمير بوتين: وفرنا ممرات إنسانية آمنة لخروج المدنيين من مناطق القتال، موضحا أن ما أسماهم النازيين الجدد في أوكرانيا لا يسمحون للأجانب بمغادرة مناطق قتالية.

وأكد الرئيس الروسى، أنه يمكن حل كل القضايا إن تمت المفاوضات الروسية الأوكرانية على نحو متكافئ، معلنا عن مخصصات مالية للروس ضحايا الحرب في أوكرانيا.

ولفت فلاديمير بوتين، إلى أن القوات الروسية تواجه قوات النازية الجديدة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن القوات الروسية تعمل على ضمان حماية أرواح المدنيين في أوكرانيا.

وفى وقت سابق قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد اتصاله مع بوتين: أعتقد أن الأسوأ في أوكرانيا لم يأت بعد، متابعا: أبلغت الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أنه ارتكب خطأ كبيرا في حق أوكرانيا ورئيسها.

 

وقالت الرئاسة الفرنسية الإيليزيه، وفق ما نقلته العربية، إن الرئيس الروسى أبلغ إيمانويل ماكرون أن شروطه التي لا تقبلها كييف عبر الدبلوماسية سيفرضها عبر العمليات العسكرية.

 

وتابعت الرئاسة الفرنسية، إن إيمانويل ماكرون قال لفلاديمير بوتين إن شروط التفاوض مع روسيا غير مقبولة، موضحا أن فلاديمير بوتين قال إن الوضع سيزداد سوءًا وإن ذلك سببه عدم قبول الأوكرانيين بشروط روسيا.

 

وقالت الرئاسة الفرنسية، إن فلاديمير بوتين أبلغ إيمانويل ماكرون أن هناك مسؤولية للغرب فيما يجري في أوكرانيا، موضحة أن الرئيس الأوكرانيى زيلينسكي قال لإيمانويل ماكرون إنه لا يمكنه التفاوض تحت تهديد السلاح، فيما نفى فلاديمير بوتين لماكرون استهداف المدنيين في أوكرانيا وكذلك قصف كييف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة