العالم هذا الصباح.. الصين تمر بأسوأ مراحل تفشى فيروس كورونا.. وسائل إعلام كندية: مقتل رجل بإطلاق نار فى ولاية نيوزيلندا الجديدة.. وإعادة 4 جثامين من البحرية الأمريكية قتلوا فى تدريب للناتو بالنرويج.. صور

الأحد، 27 مارس 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الصين تمر بأسوأ مراحل تفشى فيروس كورونا.. وسائل إعلام كندية: مقتل رجل بإطلاق نار فى ولاية نيوزيلندا الجديدة.. وإعادة 4 جثامين من البحرية الأمريكية قتلوا فى تدريب للناتو بالنرويج.. صور العالم هذا الصباح
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

تزايد أعداد المصابين وتسجيل حالات وفاة.. الصين تمر بأسوء مراحل تفشى فيروس كورونا

 
تشهد الصين حالة من الطوارئ بسبب تفشى متحور فيروس كورونا المستجد حيث أعلنت بكين تسجيل أول حالتي وفاة بكوفيد-19 منذ أكثر من عام، وذلك في مقاطعة جيلين بشمال شرق البلاد التي تشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويتر صورا لاستعدادات الصين بتجهيز أماكن للعزل الصحى على نطاق واسع.
 
وتمر الصين حاليا بأسوأ تفش لفيروس كورونا منذ الموجة الأولى التي اكتُشِفت نهاية 2019، فيما اتخذت السلطات إجراءات متنوعة لمواجهة الوباء.
 
وأعلنت لجنة الصحة في الصين السبت تسجيل أول حالتي وفاة بكوفيد-19 منذ أكثر من عام في مقاطعة جيلين بشمال شرق البلاد التي تشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات ما دفع السلطات إلى فرض إجراءات إغلاق أو قيود صارمة في مدن عدة.
 
وهما أول حالتي وفاة بالفيروس يتم الإبلاغ عنهما في البرّ الرئيسي للصين - باستثناء هونغ كونغ وماكاو - منذ 26 يناير 2021. وبذلك يصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد بسبب الفيروس إلى 4638.
 
وسجلت الصين السبت 4051 إصابة جديدة بالفيروس، بينما أحصت 4365 إصابة في اليوم السابق، وفق لجنة الصحة الوطنية. وسجل أكثر من نصف الإصابات في جيلين. ووردت حالتا الوفاة في التقرير اليومي للجنة فيما لم تشر وسائل الإعلام الرسمية إليهما.
 
وتشهد الصين بكاملها حاليا أسوأ تفش لكوفيد-19 منذ الموجة الأولى التي اكتُشِفت نهاية 2019. وأمر الرئيس شي جينبينغ الخميس بمواصلة استراتيجة "صفر كوفيد" المتشددة التي سمحت لبلاده بأن تحصر عدد الوفيات على أراضيها بأقل من خمسة آلاف منذ بدء الجائحة لكنه سمح أيضا بنهج يعتمد "أهدافا محددة".
 
 
أطقم طبية
أطقم طبية

 

الكشف على المصابين
الكشف على المصابين

 

الكشف على المواطنين فى الصين
الكشف على المواطنين فى الصين

أماكن الحجر الصحي

أماكن الحجر الصحي

 
 

وسائل إعلام كندية: مقتل رجل بإطلاق نار فى ولاية نيوزيلندا الجديدة

أعلنت وسائل إعلام كندية، أن رجلا لقى مصرعه فى حادث إطلاق نار فى مقاطعة "هاليفاكس" بولاية نيوزيلندا الجديدة فى كندا. وأشارت قناة سى تى فى المحلية، إلى أن الحادث وقع وسط أكبر مدينة فى كندا الأطلسية.

وأوضحت، أن الشرطة وعند وصولها إلى مكان الحادث، عثرت على شاب مصاب بأعيرة نارية. وتابعت: "أعلن لاحقا عن وفاته عقب نقله إلى المستشفى".

وفتحت إدارة إنفاذ القانون الكندية تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادث.

 

 

إعادة جثامين 4 عناصر بمشاة البحرية الأمريكية قتلوا فى تدريب للناتو بالنرويج إلى بلادهم

أعيدت جثامين 4 من عناصر مشاة البحرية الأمريكية لقوا مصرعهم في حادث تحطم طائرة عسكرية خلال تدريبات لحلف الناتو إلى وطنهم.

وقال سلاح مشاة البحرية الأمريكية، إن طائرة من طراز "أوسبري" تحطمت في 18 مارس في بلدة نرويجية بالقطب الشمالي، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر مشاة البحرية.وصرح مسؤولون من مشاة البحرية يوم السبت بأن المئات من العسكريين والمدنيين قدموا التحية لمشاة البحرية الذين لقوا حتفهم في بودو بالنرويج في وقت مبكر من يوم الجمعة.

وقال مسؤولو مشاة البحرية، إن جثامين الجنود نقلت على متن طائرة نقل عسكرية تابعة للحرس الوطني الجوي إلى قاعدة دوفر الجوية في ديلاوير.

وكان الجنود القتلى يشاركون في تدريبات للناتو مقررة منذ فترة طويلة باسم "كولد ريسبونس" (الاستجابة الباردة)، والتي قالت السلطات إنها لا علاقة لها بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة