العالم هذا الصباح.. مجلس الشيوخ الأمريكى يفشل فى إلغاء العلاقات التجارية مع روسيا.. والعدل الأمريكية تتهم 4 مواطنين روس بارتكاب جرائم إلكترونية.. ووزير خارجية الصين يزور الهند لأول مرة منذ المناوشات بين البلدين

الجمعة، 25 مارس 2022 09:22 ص
العالم هذا الصباح.. مجلس الشيوخ الأمريكى يفشل فى إلغاء العلاقات التجارية مع روسيا.. والعدل الأمريكية تتهم 4 مواطنين روس بارتكاب جرائم إلكترونية.. ووزير خارجية الصين يزور الهند لأول مرة منذ المناوشات بين البلدين العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجلس الشيوخ الأمريكى يفشل فى الاتفاق على إلغاء العلاقات التجارية الطبيعية مع روسيا
 

وافق أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون لحظر واردات النفط من روسيا، إلا أنهم فشلوا في التغلب على الخلافات حول إلغاء وضع العلاقات التجارية الطبيعية مع روسيا.

وحسبما أفادت "بلومبرج"، يتم النظر في هذين القانونين بشكل مترابط، وبالتالي فإن الخلافات حول إحداهما قد يؤدي إلى تأخير الموافقة عليهما.

وقال السناتور الجمهوري مايك كرابو إن خمسة أعضاء على الأقل من مجلس الشيوخ يعوقون الآن مشروع قانون لتجريد روسيا من وضع العلاقات التجارية الطبيعية مع الولايات المتحدة.

وبحسب السيناتور، فإن الخلافات تتعلق بصياغة المادة، التي في حال الموافقة عليها، ستوسع احتمالات فرض عقوبات على المسؤولين الروس "لانتهاكهم حقوق الإنسان".

وفي وقت سابق من مارس، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن مرسوما يحظر استيراد النفط الروسي. ومع ذلك، إذا وافق الكونغرس على إجراء مشابه، فسيصبح رفع الحظر أكثر صعوبة.

وبرأي أعضاء مجلس الشيوخ، يمكن رفع الحظر فقط إذا أوقفت روسيا، من بين أمور أخرى، العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، بالإضافة إلى "التوقف عن تشكيل خطر على الناتو". وبالإضافة إلى ذلك، تنص الوثيقة على أن قرار الإدارة الأمريكية برفع الحظر يجب أن يوافق عليه مجلس الشيوخ قبل دخوله حيز التنفيذ.

وفي حال موافقة مجلس الشيوخ على مشروع قانون بشأن حظر النفط الروسي، فستتم إعادة هذه الوثيقة إلى مجلس النواب للحصول على موافقة إضافية.

مجلس الشيوخ الأمريكى
مجلس الشيوخ الأمريكى
 

وزير الخارجية الصيني يقوم بزيارة مفاجئة إلى الهند

قام وزير الخارجية الصيني وانغ يى، بزيارة مفاجئة إلى نيودلهي، في زيارة هي الأولى لمسؤول صيني رفيع المستوى إلى الهند منذ المناوشات التي وقعت على حدود البلدين في عام 2020.

وذكرت صحيفة "إنديان إكسبريس" أنه لم يكن هناك إعلان رسمي عن الزيارة، لا في بكين ولا في نيودلهي.

فيما قالت مصادر إن وانغ سيلتقي بوزير الشؤون الخارجية الهندي إس جايشانكار ومستشار الأمن القومي أجيت دوفال اليوم الجمعة.

وكان جايشانكار، قال في تصريح يوم أمس الخميس: "قلة كانوا يتوقعون التحول الذي اتخذته علاقات الهند مع الصين في العامين الماضيين... أي سياسة حكيمة تدعم موقفها بالقدرات والردع. وبالتالي، فإن المسؤولية الكبيرة للدبلوماسية الهندية تتمثل في إنشاء أوسع مجموعة من الخيارات لمثل هذه الحالات الطارئة".

وأضاف: "قد يعني هذا الحصول على قدرات دفاعية وتدابير داعمة أخرى أو تأمين فهم سياساتنا وإجراءاتنا من المجتمع الدولي، في إدارة أو حل المواقف الأكثر خطورة".

وجاء وصول وانغ المفاجئ بعد ساعات من إصدار نيودلهي بيانا ثانيا بشأن ارتباط بكين بمنظمة التعاون الإسلامي في إسلام آباد حيث كان وزير الخارجية الصيني ضيفا.

وقال أريندام باجشي، المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية: "يجب على الدول والحكومات التي تربط نفسها بمثل هذه التدريبات أن تدرك تأثيرها على سمعتها".

وزير الخارجية الصينى ونغ يى
وزير الخارجية الصينى ونغ يى
 

6 دول بينها أمريكا تناشد طالبان "التراجع" عن إغلاق مدارس البنات

ناشدت 6 دول غربية، بينها الولايات المتحدة، في بيان مشترك الخميس، حركة طالبان "العودة" عن قرار إغلاق مدارس البنات الثانوية في أفغانستان.

وقالت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا والنرويج بالإضافة إلى الممثّل الأعلى للاتّحاد الأوروبي في البيان المشترك، إنهم يطالبون الحركة المتشدّدة بأن "تعود بصورة عاجلة" عن القرار الذي اتّخذته الأربعاء وأغلقت بموجبه المدارس الثانوية في وجه الفتيات الأفغانيات.

وحذر البيان من أن عدم التراجع عن هذا القرار سيقوّض آمال الحركة بالحصول على شرعية دولية وطموح أفغانستان في أن "تصبح عضواً محترماً في مجتمع الأمم".

طالبات أفغانيات
طالبات أفغانيات
 

 

وزارة العدل الأمريكية: اتهام 4 مواطنين روس بدعوى ارتكابهم جرائم إلكترونية

وجهت السلطات الأمريكية تهما بارتكاب جرائم سيبرانية لأربعة مواطنين روس، بزعم تورطهم في هجمات إلكترونية على قطاع الطاقة العالمي.

ووفقا لمزاعم النيابة العامة الأمريكية ففي الفترة من 2012 إلى 2018، تورط المتهمون في هجمات إلكترونية على قطاع الطاقة العالمي.

وزارة العدل الأمريكية
وزارة العدل الأمريكية

 

 

 

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة