الصحف العالمية اليوم: جدل داخل الكونجرس حول تلبية طلب كييف بنقل طائرات MiG-29 المقاتلة من بولندا.. أزمة أوكرانيا ستساعد بوريس جونسون في الانتخابات المحلية في مايو.. ويخت ملياردير روسي يواجه المجهول في النرويج

السبت، 19 مارس 2022 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: جدل داخل الكونجرس حول تلبية طلب كييف بنقل طائرات MiG-29 المقاتلة من بولندا.. أزمة أوكرانيا ستساعد بوريس جونسون في الانتخابات المحلية في مايو.. ويخت ملياردير روسي يواجه المجهول في النرويج بوريس جونسون وجو بايدن
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها وجود جدل داخل الكونجرس حول تلبية طلب كييف بنقل طائرات MiG-29 المقاتلة من بولندا.

 

الصحف الأمريكية

ذا هيل: جدل داخل الكونجرس حول تلبية طلب كييف بنقل طائرات مقاتلة من بولندا

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الجدل احتدم حول ما إذا كان يتعين على الولايات المتحدة تسهيل نقل الطائرات المقاتلة إلى أوكرانيا في الكابيتول هيل ، حيث يضغط عدد متزايد من المشرعين على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتلبية طلب كييف بمزيد من القوة الجوية.

 

وحث آخرون على ضبط النفس ويخشون أن تكون الخطوة خطأ فادحًا.

 

واعتبرت الصحيفة أن النقاش تجاوز الانقسامات الحزبية الروتينية فى واشنطن ، مما جعل البيت الأبيض يواجه ليس فقط الجمهوريين ، ولكن أيضًا بعض أقرب الحلفاء الديمقراطيين للرئيس بايدن. كما أنه يسلط الضوء على الإحباط المتزايد بين المشرعين من كلا الحزبين ، الذين يشاهدون التدخل العسكرى لروسيا يتكشف مع شعور متزايد بالعجز.

 

وقال النائب آدم سميث (ديمقراطي من واشنطن) ، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب ، "إنه توازن صعب للغاية. نريد مساعدة أوكرانيا بكل طريقة ممكنة دون خوض حرب مع روسيا وبدء الحرب العالمية الثالثة والمخاطرة بنشوب صراع نووي".

 

ويدور الخلاف حول مصير 28 طائرة مقاتلة بولندية - روسية الصنع MiG-29 - عرض القادة في وارسو الأسبوع الماضي نقلها إلى أوكرانيا. وأضاف "لقد فاجأت الفكرة البنتاجون ، لأسباب ليس أقلها أن بولندا ، التي كانت قلقة من الانتقام المباشر من بوتين ، اقترحت تسليمها أولاً إلى قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا.

 

ورفضت الإدارة الفكرة ، محذرة من أن احتمال تحليق طائرات من قاعدة أمريكية إلى أجواء متنازع عليها فوق أوكرانيا "يثير مخاوف جدية لحلف الناتو بأكمله".

 

وقدم سميث ، الذي وقف بشكل مباشر إلى جانب الإدارة ، سببًا آخر لمنع النقل: قال إن طائرات MiG-29 عفا عليها الزمن ، ومن المحتمل أن تقع فريسة سريعة للطائرات الروسية وصواريخ أرض - جو المتفوقة.

 

وأضاف "أوكرانيا لديها طائرات مقاتلة الآن ، إنهم لا يستخدمونها. في الواقع ، كل ما يفعلونه هو تحريكهم للتأكد من عدم إخراجهم . والطائرة MiG-29 ، كما أفهمها ، مقاتلة مبكرة من الجيل الرابع لن تحقق نتائج جيدة - لن تنجو من SU-35 ، التي يمتلكها الروس."

 

بيع أول نسخة من مجلة "مارفل" من عام 1939مقابل 2.4 مليون دولار في مزاد

تم بيع نسخة من كتاب القصص المصورة "مارفل" الأول على الإطلاق، والمعروف باسم Marvel Comics # 1 "نسخة الدفع" ، في مزاد يوم الخميس بأكثر من 2.4 مليون دولار.

 

ووفقا لوكالة اسوشيتد برس، قال فينسينت زورزولو، مدير العمليات في شركة ComicConnect للمزادات، ومقرها نيويورك: "من الناحية التاريخية ، تعد نسخة Pay Copy، أهم كاريكاتير مارفيل، رقم 1 في الوجود، ومن المحتمل جدًا أنها واحدة من أهم الكوميديا ​​في كل العصور".

 

تم إصدار الكوميديا ​​الكلاسيكية في نوفمبر 1939، وقدمت الآن شخصيات مشهورة ، بما في ذلك Sub-Mariner و Human Torch ، والتي ظهرت لاحقًا في فيلم "Fantastic Four"، يُعرف باسم "نسخة الدفع" لأن الناشر الأصلي ، Lloyd Jacquet ، استخدم لتسجيل المدفوعات للفنانين والمؤلفين المساهمين في الكتاب.

 

"نسخة الدفع"، هي مثال حطم الرقم القياسي لكتاب مؤثر بشكل لا يصدق بالفعل، كان هذا المنشور الرائع عاملاً أساسيًا في نشأة Marvel Comics، وهي إمبراطورية ترفيه عالمية وظاهرة ثقافية يبدو أنها لا يمكن إيقافها في سوق وسائل الإعلام اليوم .

 

قال زورزولو، إن "جامعًا للكتب المصورة ومستثمرًا متحمسًا للغاية" ، لم يتم الكشف عن اسمه، اشترى النسخة التاريخية، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

 

الصحف البريطانية

يخت ملياردير روسي يواجه المجهول في النرويج.. وشركة وقود: بإمكان طاقمه التجديف

أزمة كبري يواجهها طاقم يخت فاخر يمتلكه ملياردير روسي في أحد موانئ النرويج بعد نفاذ الوقود، وامتناع مقدمي الخدمات في الميناء عن إعادة تزويده في إجراء عقابي رداً علي الحرب التي تقودها روسيا في الأراضي الأوكرانية منذ ما يقرب من شهر.

 

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، تعود ملكية اليخت "راجنار" لرجل الأعمال الملياردير الروسي، فلاديمير سترتشالكوفسكي، الذي يرأس ‏نادي موسكو لكرة القدم، كما ترأس سابقا شركة التعدين العملاقة نوريلسك نيكل.‏

 

وتربطه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، علاقة جيدة، وعلى الرغم من أنه من أحد الأوليجارش الروس إلا ‏أنه ليس على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي.‏

 

يتواجد اليخت في ميناء نارفيك منذ 15 فبراير، وكتب قبطان اليخت، روبرت لانكستر، في رسالة له ‏‏"نجد أن التمييز ضدنا ظالم للغاية"، وأشار القبطان البريطاني إلى عدم وجود أي روسي بين أفراد طاقم ‏اليخت.‏

 

وقال لمحطة التلفزيون العامة النرويجية، إن آر كيه: "نحن طاقم غربي مكون من 16 فردا، ولا علاقة لنا ‏بالمالك، لكن موردي الوقود المحليين يقولون إنهم لا يريدون مساعدة الكيانات المرتبطة بروسيا"‏.

 

وقال المدير العام لشركة هولملوند لخدمات النفط، سفين هولملوند، لمحطة التلفزيون العامة ‏النرويجية. "لماذا نساعدهم؟"، وأضاف "يمكنهم العودة للمنزل تجديفا أو استخدام الشراع".‏

 

ويبلغ طول اليخت 68 مترا، ويحتوي على غرفة مصممة لتشبه حانة بريطانية، بينما يضم أيضا معدات ‏تزلج بطائرات الهليكوبتر وأربعة دراجات بخارية للتزلج وزلاجة عملاقة، وفقا لمجلة بوت إنترناشيونال.‏

 

وكانت السلطات الفرنسية قد صادرت في وقت سابق من هذا الشهر، يختا كبيرا يملكه إيجور سيتشين، ‏رئيس الشركة الحكومية الروسية للطاقة "روسنفت".

 

خبير استطلاعات رأى: أزمة أوكرانيا ستساعد بوريس جونسون في الانتخابات المحلية في مايو

اقترح أحد خبراء الانتخابات من حزب المحافظين البريطانى أن رئيس الوزراء بوريس جونسون لن يشعر بتأثير أزمة تكلفة المعيشة في الانتخابات المحلية في مايو إذا كانت حرب أوكرانيا لا تزال تتصدر عناوين الأخبار.

 

قال اللورد هايوارد ، إن الناخبين سيشعرون بأن تكاليف المعيشة المرتفعة هي ثمن يستحق دفعه مقابل الديمقراطية إذا كانت روسيا مستمرة في التدخل العسكرى في أوكرانيا.

 

واقترح أنه من غير المحتمل أن ينسبوا بعض الزيادات في تكاليف المعيشة إلى سياسات حكومية معينة ، على سبيل المثال ارتفاع التأمين الوطني في 6 أبريل ، بينما تستمر الحرب.

 

لذلك ، على الرغم من الضغط على المستشار ريشي سوناك للتخفيف من تكاليف المعيشة قبل بيان الربيع ، فقد لا يكون ذلك مهمًا في انتخابات 5 مايو.

 

قال اللورد هايوارد: "إذا كانت أوكرانيا لا تزال تتصدر الأخبار ، فمن المحتمل أن يتخذ الناس وجهة النظر مدافعة عن الكفاح من أجل الديمقراطية".

 

وأضاف "يمكنك القول أن سعر النفط مرتفع ، والبنزين باهظ الثمن ، ولن يتنصل الناس من ذلك ..لأنه  يمكن المجادلة بأن هذا جزء من تكلفة الديمقراطية."









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة