كاريكاتير اليوم.. الأمل كبير فى إنقاذ الطفل المغربى ريان

السبت، 05 فبراير 2022 01:30 ص
كاريكاتير اليوم.. الأمل كبير فى إنقاذ الطفل المغربى ريان كاريكاتير
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وكالة "هسبريس" كاريكاتيرا يسلط الضوء على الطفل المغربى ريان الذى مازال عالقا فى بئر على عمق 32 مترا، ورسمت ريشة الفنان كلمة أمل وحرف "الميم" يحتجز الطفل ريان داخله مشيرا إلى أن هناك أمل لانقاذ الطفل ريان من البئر.

ريان
كاريكاتيرهسبريس

يذكرأن نقيب الجيولوجيين الأردنيين صخر نسور، قال إن الجزء الأخير من عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان وإخراجه من البئر تتطلب التأني والحذر الشديد، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية، منذ قليل، وأضاف نقيب الجيولوجيين الأردنيين: "الحشود والآليات تشكل خطرًا على طريقة الحفر الأفقى".

وفى وقت سابق ذكر موقع "لو360" المغربي، أنه تم تعليق عمليات إنقاذ الطفل ريان العالق فى بئر بمدينة شفشاون بشمال المغرب، خوفاً من حدوث انهيار أرضي، مشيراً إلى أنه يجرى وضع جهاز جديد يستخدم أنابيب خرسانية مسلحة.

وكان الموقع قال فى وقت سابق، إن عملية الحفر اليدوى لإخراج الطفل بدأت، لافتاً إلى أن رجال الإنقاذ سيتقدمون داخل أنابيب الحفر وأن 5 أمتار تفصلهم عن الطفل، كما أفادت صحيفة "هسبريس" بدخول ثلاثة أفراد من رجال الإنقاذ لإخراج الطفل، بحسب "الشرق بلومبرج".

فيما تواصل فرق الإنقاذ المغربية جهودها الأخيرة قبل الوصول إلى الطفل ريان، القابع في بئر منذ أيام بقرية إغران بإقليم شفشاون شمال البلاد، ويترقب عشرات الآلاف في المغرب والعالم العربي نهاية سعيدة لمحنة الطفل المغربي الذي جلبت قصته تعاطفا دوليًا واسعًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة