رئيس هيئة الطاقة الذرية الأسبق: القوة النووية الموجودة حاليًا تكفى لإبادة العالم

الأحد، 27 فبراير 2022 11:23 م
رئيس هيئة الطاقة الذرية الأسبق: القوة النووية الموجودة حاليًا تكفى لإبادة العالم اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور على إسلام، رئيس هيئة الطاقة الذرية الأسبق، على تلويح موسكو والاتحاد الأوروبى بتأهب حالة الردع النووية، بالقول إن ذلك يعنى أن كلًا من واشنطن وموسكو يملكان نحو 90% من الأسلحة النووية فى العالم وبقية العالم ينحصر فيه فقط نسبة 10% المتبقية.

وأضاف إسلام فى مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة "ON" أن العالم كله به 13 ألف رأس نووى منهم نحو 990 جاهز للاستخدام والعدد المتبقى سيجرى تفكيكه، مشيرًا إلى أن القنابل التى استخدمت فى هيروشيما ونجازاكى تعتبر صغيرة جدًا مقارنة بالمتوافر الآن، حيث تقاس القنابل بقوتها التدميرية، وذلك لأن الأسلحة النووية موزعة حاليًا بطرق نقل متعددة مثل الغواصات والطائرات، وغيرها.

بين أنه فى العصر الحالى هناك صواريخ أسرع من الصوت تنقل الأسلحة النووية، والتطور التكنولوجى أصبح مخيفًا، كما يوجد 15 محطة نووية فى أوكرانيا لتوليد الكهرباء والوكالة الدولية للطاقة الذرية أبدت اهتمامها بأهمية سلامة هذه المحطات.

شدد على ضرورة عدم انفصال الكهرباء عن محطات الطاقة النووية فى الأراضى الأوكرانية حتى لاتحدث أزمات، متابعًا: "استخدام النووى يؤثر بالضرر على العالم كله، والقوة الموجودة حاليًا تكفى لإبادة العالم، والأسلحة النووية وجدت لكى لا تُستخدم". 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة