الصحة تكشف تراجع إصابات كورونا وتؤكد ارتفاع نسب الشفاء والخروج من المستشفيات لـ85.5%.. حسام حسنى: التوسع فى مراكز لقاحات كورونا.. وحسام عبد الغفار: تصنيع لقاح استرازينيكا محليا بعد نقل تكنولوجيا إنتاجه

السبت، 26 فبراير 2022 12:00 ص
الصحة تكشف تراجع إصابات كورونا وتؤكد ارتفاع نسب الشفاء والخروج من المستشفيات لـ85.5%.. حسام حسنى: التوسع فى مراكز لقاحات كورونا.. وحسام عبد الغفار: تصنيع لقاح استرازينيكا محليا بعد نقل تكنولوجيا إنتاجه وزارة الصحة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان تراجع إصابات كورونا اليومية بنسبة 10 %، مشيرة إلى أنه من المتوقع انحسار الموجة الخامسة من إصابات كورونا بواقع 30 % من الإصابات خلال شهر مارس المقبل، مضيفة أن التراجع سيستمر حتى نهاية شهر ابريل المقبل.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل بلغت 85.5% كأعلى مع للتعافى من الفيروس منذ بداية الجائحة وحتى الآن وهو ما يؤكد ضعف المتحور الجديد أوميكرون وتابعت : أوميكرون هو المتحور الأخير ونسبة الاصابات به وصلت لـ 70% من بين المصابين فى مصر.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه يوجد تراجع فى نسب حجز الحالات بالمستشفيات المصابة بكورونا، مشيرة إلى أن نسب الاشغال لا تتعدى 42% ومرشحة للتراجع بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة مشيرة إلى توافر جميع الأدوية والمستلزمات الخاصة بالعلاج بمستشفيات العزل، وتابعت: تم إدارج الأدوية الجديدة ببرتوكول العلاج وتوفيرها بالمستشفيات للحالات التى تحتاج ذلك.

ومن جانبه قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا فى وزارة الصحة والسكان أن جميع التطعيمات الخاصة بكورونا آمنة للغاية ومسموح بها للفئات المحددة وتابع : استراتيجية وزارة الصحة والسكان تعتمد على التوسع فى عدد مراكز لقاحات كورونا على مستوى الجمهورية لرفع عدد المراكز بشكل مبدئى لـ1500 مركز، مضيفا أن لقاحات السفر متوفرة للغاية ويتم توفير شهادات كيو ار كود.

وأوضح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إتاحة إمكانية تلقى المواطنين الجرعات الثانية والتنشيطية من لقاح فيروس كورونا خلال شهرين من تلقى الرسالة النصية الخاصة بتحديد الموعد، فضلاً عن إمكانية تغيير مكان تلقى الجرعة التنشيطية حال الرغبة من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة وطلب التغيير.

وأكد استمرار تقديم التوعية للمواطنين من خلال الفرق الطبية المدربة بمراكز التطعيمات وفرق التواصل المجتمعى المنتشرة بالمحافظات، وإتاحة خدمة التسجيل الفورى لتلقى لقاح فيروس كورونا من خلال مراكز التطعيمات بالمحافظات، مشيراً إلى اختصار خطوات التسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة الخاص بتلقى اللقاحات، تيسيراً على المواطنين.

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم حاليا دراسة نقل تكنولوجيا تصنيع لقاح أسترازينيكا محليا بالتعاون مع شركة فاكسيرا للقاحات، حيث الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه سيتم نقل تكنولوجيا تصنيع مختلف أنواع اللقاحات، حيث يتم دراسة إمكانات فاكسيرا، وخطوط الإنتاج، والموارد والخبرات التى تمتلكها الشركة فى مجال تصنيع الأمصال واللقاحات.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار أهمية التعاون مع الشركات العالمية فى مجال تصنيع اللقاحات، وهو ما يساهم فى تعزيز قدرة النظام الصحى على الاستدامة والحماية من الأزمات والاستجابة السريعة لها، فى إطار دعم تحقيق رؤية "مصر 2030".

يذكر أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة